Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

نحن هنا لمساعدتك

الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة – وثيقة الضمان الصحي المرن

تُعد وثيقة "الضمان الصحي المرن" خياراً تأمينياً استحدثته دائرة الصحة – أبوظبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي لرواد الأعمال والمستثمرين وغيرهم بهدف تعزيز تنافسية الإمارة وجذب الاستثمارات وضمان وصول أفراد المجتمع لخدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها.

تتميز وثيقة "الضمان الصحي المرن" بتغطية تأمينية لتكاليف الخدمات العلاجية تصل إلى 150,000 درهم سنوياً وتغطية بنسبة 100% لحالات الطوارئ ونسبة مشاركة من قبل المؤمن عليه وقدرها 20% من تكلفة جميع الخدمات العلاجية الخارجية و30% على الأدوية. ويمكن لحاملي الوثيقة الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية في شبكة من مزودي الرعاية الصحية في الإمارة مع إمكانية ترقية التغطية التأمينية بحسب احتياجات المريض.

يمكن لعدد من الفئات الاشتراك في الخيار التأميني الجديد وفق شروط حددتها الدائرة بالتنسيق مع مزودي الضمان الصحي في الإمارة، حيث يقوم مزود الضمان الصحي بتقييم حالة المؤمن عليه وسجله المرضي لتحديد ما إذا تتوفر لديه شروط الأهلية للإدراج في "وثيقة الضمان الصحي المرن". وينتفع بها الفئات التالية: الراغبون من المستثمرين وأصحاب تراخيص الأعمال الحرة وأسرهم والعاملين لديهم، والوافد المقيم في الإمارة من العاملين في القطاع الخاص بشرط أن يتجاوز دخله الشهري 5000 درهم، وأسرة الوافد المقيم والعاملين لديه الذين لا يشملهم الضمان الصحي من قبل صاحب العمل سواء في القطاعين العام أو الخاص.

تبلغ قيمة وثيقة الضمان الصحي المرن للفرد 750 درهم إماراتي.

  • الأفراد الذين يقل دخلهم الشهري عن 5000 درهم إماراتي
  • رفض شركات الضمان الصحي طلب الاشتراك بالضمان الصحي المرن في حال وجود أسباب مبررة يلزم إخطار صاحب الطلب بها خطياً
  • المشمولين بالضمان الصحي من قبل صاحب العمل في القطاع الحكومي

لا، تضاف وثيقة "الضمان الصحي المرن" إلى الخيارات التأمينية الصحية المتوفرة حالياً في الإمارة بما في ذلك وثيقتي الضمان الصحي المعززة والضمان الصحي الأساسية.

يمكن للشركات أو الأفراد الراغبين في الاشتراك وثيقة " الضمان الصحي المرن" التواصل مع شركات الضمان الصحي المعتمدة مع قرب انتهاء وثيقة التأمين الصحي الحالية الخاصة بهم للحصول على المزيد من التفاصيل والتقدم للاشتراك في الضمان الصحي المرن في حال توفر شروط الإدراج.

يتوجب الالتزام بمدة سريان وثيقة الضمان الصحي الحالية (إن وجدت) وفقاً للشروط ذات الصلة الواردة فيها

استحدثت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، وثيقة الضمان الصحي المرن بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي كوجهة جاذبة للاستثمارات والكفاءات الراغبة في العيش والعمل في الإمارة، والارتقاء بوصول كافة أفراد المجتمع إلى خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، حيث توفر وثيقة "الضمان الصحي المرن" المستحدثة لرواد الأعمال والمستثمرين وغيرهم خياراً تأمينياً بتكلفة منخفضة ومنافسة.

تستهدف وثيقة "الضمان الصحي المرن" رواد الأعمال والمستثمرين الحاليين والمستقبليين في الإمارة، حيث تأتي الوثيقة المستحدثة تلبيةً لاحتياجات السوق بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والشركات الناشئة إلى إمارة أبوظبي.

نعم، يجوز إضافة خدمات علاج طبي أخرى على أن يتم الاتفاق على هذه الخدمات والقسط والتغطية التأمينية السنوية لها بين شركة الضمان الصحي المعتمدة والطرف الآخر في الوثيقة.

تواصل دائرة الصحة – أبوظبي المضي في تحديث لوائح منظومة الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي بهدف توفير الخدمات الصحية لكافة أفراد المجتمع وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالمية. تهدف وثيقة الضمان الصحي المرن إلى توفير باقة ضمان صحي تعزز التنافسية في القطاع وتدعم نمو وجذب الأعمال في القطاع الخاص، وذلك في ظل ما تمثله أبوظبي كوجهة رائدة للراغبين في العيش وتطوير أعمالهم في شتى المجالات، بفضل ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وإجراءات محفزة. توفر الوثيقة المزيد من الخيارات التأمينية التي تتناسب مع مختلف احتياجات الأفراد وتتمتع بالمرونة وتعزز التنافسية بين شركات الضمان الصحي وبين مقدمي الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات الصحية وبالتالي صحة ورفاهية أفراد المجتمع.

تحظى إمارة أبوظبي بمنظومة ضمان صحي من بين الأكثر كفاءة عالمياً، حيث استطاعت منذ إطلاقها في عام 2005 بموجب القانون رقم (23) لسنة 2005 بشأن الضمان الصحي بإمارة أبوظبي ولائحته التنفيذية من تعزيز وصول أفراد المجتمع إلى خدمات الرعاية الصحية، والارتقاء بمستويات التنافسية بين مقدمي الرعاية الصحية في الإمارة بما يرتقي بجودة الخدمات ويرسخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى العالم.

في حال استنفدت التغطية السنوية لهذه الوثيقة، يتعين على الملتزم بالاشتراك في الضمان الصحي الاتفاق مع شركة الضمان الصحي المعتمدة مصدرة الوثيقة لتمديد التغطية العلاجية للمؤمن عليه حتى نهاية المدة المحددة في الوثيقة وسداد قسط التأمين المستحق عن ذلك، أو توفير وثيقة ضمان صحي أخرى للمؤمن عليه.

هي شبكة مزودي الرعاية الصحية الخاصة بشركة الضمان الصحي المعتمدة مصدرة الوثيقة وتشمل قائمة من العيادات والمستشفيات مع إمكانية الترقية.

يحق لجميع شركات الضمان الصحي المعتمدة في إمارة أبوظبي إصدار وثيقة الضمان الصحي المرن.

تعمل دائرة الصحة – أبوظبي جنباً إلى جنب مع كافة الشركاء والجهات المعنية لضمان مواصلة تعزيز منظومة الضمان الصحي في الإمارة، حيث تتم دراسات دورية شاملة للتعرف على احتياجات السوق وسبل الارتقاء بالخيارات التأمينية. وفي حال أثبتت الدراسات حاجة حالية أو مستقبلية لأي خيارات تأمينية جديدة، فإن الدائرة ستدرس هذه الاحتياجات وتجري أية تحديثات لازمة وفق أعلى المعايير العالمية والتي من شأنها ضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

الأسئلة الشائعة – ادارة تراخيص المنشآت الصحية

يتم تقديم معاملة التجديد من خلال الدخول إلى موقع "تم" عبر الهوية الرقمية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لتراخيص المنشآت لدائرة الصحة - أبوظبي.

يتم الدخول إلى موقع "تم" عبر الهوية الرقمية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لتراخيص المنشآت لدائرة الصحة - أبوظبي ومن ثم الدخول إلى المخرجات وطباعة الترخيص.

يتم تقديم معاملة "إضافة تخصص / أسرة / خدمة" من خلال الدخول إلى موقع "تم" عبر الهوية الرقمية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لتراخيص المنشآت لدائرة الصحة - أبوظبي ومن ثم الدخول على التعديل، وعليه يتم اختيار معاملة "إضافة تخصص / أسرة / خدمة".

في حال مواجهة أي صعوبات، يرجى إرسال بريد إلكتروني الى الدعم الفني في دائرة الصحة - أبوظبي: support@doh.gov.ae

"يتم الدخول إلى موقع ""تم"" عبر الهوية الرقمية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لتراخيص المنشآت لدائرة الصحة - أبوظبي ومن ثم الدخول على رقم المعاملة والتأكد من وضع الطلب الرجاء إرسال بريد إلكتروني لقسم تراخيص المنشآت الصحية على البريد التالي، مع ذكر تفاصيل الطلب: HFLD@doh.gov.ae "

يتم تقديم معاملة التجديد من خلال الدخول إلى موقع "تم" عبر الهوية الرقمية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لتراخيص المنشآت لدائرة الصحة - أبوظبي ومن ثم الدخول على معاملة التجديد.

"الرجاء التواصل مع قسم تراخيص المنشآت الصحية على البريد التالي: HFLD@doh.gov.ae
وأرقام التواصل التالية: " 037165091 أو 037165089

الرجاء التواصل مع بوابة حكومة أبوظبي عن طريق الرقم 800555

"للاستفسارات الخاصة بالداتا فلو، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://corp.dataflowgroup.com/faq/#/
أو التواصل عبر البريد الإلكتروني:
se.abudhabi@dataflowgroup.com
أو رقم الهاتف: 0509556253
أو زيارة الموقع: مدينة أبوظبي - شارع الشيخ راشد بن سعيد - مركز تواصل لخدمات رجال الأعمال، بجانب مبنى اتصالات T&A - تسهيل 39 و 40
ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 04:00 مساءً."

لمعرفة متطلبات الترخيص يرجى الاطلاع على الرابط التالي: https://doh.gov.ae/en/pqr

التسجيل عبر منصة "تم" من خلال الرابط التالي: https://www.tamm.abudhabi/tamm-centers-services/department-of-health

  • التسجيل برقم الهوية او UAE PASS
  • إختيار خدمات دائرة الصحة - أبو ظبي وإختيار التقديم على إصدار ترخيص مهني طبي
  • إتمام الإجراءت المطلوبة لرفع المستندات للتدقيق عليها من قبل شركة الداتا فلو
  • بعد إنتهاء التدقيق على المستندات سيتم تحويل المعاملة لقسم التراخيص الطبية ومن خلاله، يمكن إرفاق جميع المستندات المطلوبة في المعاملة للمراجعة.
  • اذا كان المتعامل مطابق لشروط دائرة الصحة - أبوظبي، يتم الموافقة على المعاملة لدخول االإمتحان."

الرجاء العلم انه اذا كان الكادر الطبي مرخص من قبل دائرة الصحة - أبوظبي، وتم إلغاء ترخيصه ويقوم بالتقديم على معاملة إعادة تسجيل الترخيص على منشأة أخرى أو على نفس المنشأة نظراً لإنتهاء صلاحية ترخيصه الحالي، لابد له من اتمام الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الخاص بشركة الداتا فلو من خلال الرابط التالي: www.dfdoh.com
  • إرفاق بيانات المتعامل السابقة الخاصة بالداتا فلو والرقم الموحد UIN

بعد انهاء خطوات التدقيق على المستندات الإضافية، سيتم تحويل طلبكم لقسم تراخيص الكوادر الطبية للمتابعة وإرفاق المستندات المطلوبة للمراجعة من خلال الرابط التالي: https://www.tamm.abudhabi/

الرجاء إتمام جميع الخطوات من خلال منصة "تم" بعد تسجيل رقم الهوية والحصول على UAE PASS"

التسجيل عبر منصة "تم" من خلال الرابط التالي: https://www.tamm.abudhabi/tamm-centers-services/department-of-health

  • التسجيل برقم الهوية او UAE PASS
  • إختيار خدمات دائرة الصحة - أبو ظبي وإختيار التقديم على إصدار ترخيص مهني طبي
  • إتمام الإجراءت المطلوبة لرفع المستندات للتدقيق عليها من قبل شركة الداتا فلو
  • بعد إنتهاء التدقيق على المستندات سيتم تحويل المعاملة لقسم التراخيص الطبية ومن خلاله، يمكن إرفاق جميع المستندات المطلوبة في المعاملة للمراجعة.
  • اذا كان المتعامل مطابق لشروط دائرة الصحة - أبوظبي، يتم الموافقة على المعاملة لدخول االإمتحان.

يرجى اتباع الخطوات ادناه للحصول على النتيجة:

  • الدخول إلى موقع "تم" من خلال جهاز الحاسب الالي او الحاسب المحمول (من خلال متصفح كروم)
  • اضغط على النقاط السوداء بالقرب من صورتك
  • اضغط على دائرة الصحة - أبوظبي
  • اضغط على تراخيص المهنيين الطبيين (المربع الأزرق)
  • اضغط على الرابط الظاهر باسم المتعامل (باللون الأزرق)
  • ابحث عن المعاملة التي تبدأ بHPREG أو HPACT
  • اضغط على الثلاث نقاط على الطرف اليمين
  • اضغط على "View"
  • اضغط على "Additional Details" وانزل إلى آخر الصفحة
  • اضغط على صفحة 3 او 4 للحصول على النتيجة"

يرجى اتباع الخطوات أدناه لحجز اختبار عبر الإنترنت:

  • الدخول إلى موقع ""تم"" عبر جهاز الحاسب الآلي أو الحاسب المحمول (من خلال متصفح كروم)
  • اضغط على النقاط السوداء بالقرب من صورتك
  • اضغط على دائرة الصحة - أبوظبي
  • اضغط على تراخيص المهنيين الطبيين (المربع الأزرق)
  • اضغط على الرابط الظاهر باسم المتعامل (باللون الأزرق)
  • ابحث عن المعاملة التي تبدأ بHPREG أو HPACT
  • اضغط على الثلاث نقاط على الطرف اليمين
  • اضغط على PAY

يرجى اتباع الخطوات أدناه لحجز الاختبار الشفهي:

  • الدخول إلى موقع ""تم"" عبر جهاز الحاسب الآلي أو الحاسب المحمول (من خلال متصفح كروم)
  • اضغط على النقاط السوداء بالقرب من صورتك
  • اضغط على دائرة الصحة - أبوظبي
  • اضغط على ""تراخيص المهنيين الطبيين"" (المربع الأزرق)
  • اضغط على الرابط الظاهر باسم المتعامل (باللون الأزرق)
  • اضغط على "Future Exam Bookings" أو أيقونة "Exam Booking"
  • اختر الموعد الذي ترغب بحجزه
  • اضغط على الثلاث نقاط على الطرف اليمين
  • اضغط على PAY

دعماً لرؤيتها الرامية لترسيخ دعائم مجتمع أكثر صحة في إمارة أبوظبي، أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي "مؤشر" أبوظبي لجودة الرعاية الصحية في عام 2018، والذي يعتبر بمثابة إطار عمل عالي الجودة وشامل وموثوق، ويمثل امتداداً لبرنامج "جودة" الذي تم إطلاقه مسبقاً في 2014.

يعزز "المؤشر" الاستدامة، وكفاءة الرعاية الصحية، والشفافية، والمساءلة ويرتقي بتجربة المريض. واستند تطوير إطار المؤشر على الابتكار، والتركيز على المريض واحتياجاته ومشاركة مزودي الرعاية الصحية.

يغطي "المؤشر" عدداً من الجوانب التي جرت إضافتها منذ تأسيسه لتشمل أسس الجودة المعتمدة عالمياً:

  • مخرجات العلاجات السريرية: ضمان سلامة المريض وكفاءة العلاج المقدم له، مع مراعاة درجة تعقيد الحالة الصحية وعدد المرضى في المستشفى.
  • الإهمال: التحقيق في الأخطاء الطبية لضمان حقوق المريض وتقليص معدلات الخطأ.
  • سعادة المريض: قياس تجربة المريض خلال رحلته العلاجية من حلال مراقبة سهولة وصوله لخدمات الرعاية الصحية وتقييم معدلات رضاه.
  • توثيق صحيح: ضمان توثيق الخدمات المقدمة للمريض بشكل مناسب وحصوله عليها بدقة عالية.
  • البحث والابتكار: تحفيز المنشآت الصحية على البحث والابتكار في سبيل تعزيز الجودة وسلامة المريض، وتحسين تجربته
  • ضمان لوائح الرعاية الصحية: ضمان سلامة المرضى وجاهزية المستشفيات لخدمتهم وفقاً لأرقى المعايير العالمية.
  • سعادة الكادر الطبي: ضمان سعادة الفريق الطبي يتيح لأفراده تقديم أجود خدمات الرعاية الطبية، بما يقود لتحقيق أفضل مخرجات الرعاية الصحية للمريض.
  • بيئة عمل آمنة: توفير بيئة آمنة للمرضى ومرافقيهم وفريق الرعاية الطبية.
  • شهادة ضمان الجودة: التأكد من سلامة المريض من خلال ضمان دقة بيانات الجودة الصادرة عن مزود خدمات الرعاية الصحية.

قم بزيارة صفحة "مؤشر" للحصول على نتائج تصنيف أبعاد "مؤشر" لمنشآت االرعاية الصحية عبر: https://www.doh.gov.ae/en/programs-initiatives/muashir

يتم نشر نتائج تصنيف المنشآت الصحية حسب برنامج "مؤشر" بشكل سنوي

إذا كانت المنشأة مرخصة لخدمة معينة أو تقدم هذه الخدمة ، تطبق مؤشرات الأداء المرتبطة بها.

من فضلك اتبع الخطوات التالية لتسجيل المستخدم والحصول على الخدمة:

  • النقر على : https://bpmweb.doh.gov.ae/usermanagement/MainPage.html
  • اضغط على "تسجيل مستخدم جديد".
  • قم بتعبئة التفاصيل، نوع المستخدم "ممثل المنشأة"
  • نوع المنشأة، "نوع منشأتك"
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور
  • عند النقر على زر "التالي"، سيرسل النظام كلمة مرور لمرة واحدة على البريد الإلكتروني.
  • أدخل كلمة المرور لمرة واحدة.
  • اختر "(مراقبة الجودة)"
  • إرفاق خطاب التفويض.
  • أدخل سبب حاجتك إلى الصلاحية.
  • اضغط على زر "طلب الخدمة الإلكترونية".


بمجرد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه، قم بتسجيل الدخول وتحقق من حالة الخدمة الخاصة بك، يجب أن تكون معلقة.

أرسل اسم المستخدم إلى support@doh.gov.ae لاستكمال الاجراءات اللازمة.

قم بزيارة الرابط أدناه للحصول على مؤشرات الأداء الرئيسية لجودة :
https://www.doh.gov.ae/en/programs-initatives/muashir/muashir-abudhabi

ولمعايير دائرة الصحة - أبوظبي الأخرى:
https://www.doh.gov.ae/resources/standards

في حالة وجود أي تغييرات أو استفسارات ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الجودة على Jawda@doh.gov.ae

يرجى التواصل مع فريق تقنية المعلومات عبر البريد الإلكتروني support@doh.gov.ae

الأسئلة الشائعة – العلاج في الخارج

يمكن تقديم طلب العلاج في الخارج من خلال تطبيق تم أو موقع تم الإلكتروني في الرابط أدناه أو عن طريق زيارة احدى مراكز خدمات تم:

التقديم من خلال موقع تم 

المستندات المطلوبة لتقديم طلب العلاج في الخارج

  • التقرير الطبي (لا يتجاوز 3 أشهر)
  • صورة جواز سفر المريض
  • صورة هوية المريض

يحق للموفد للعلاج عدد (2) مرافق عائلي رسمي، على أن تستوفى الشروط التالية:

  • ألا يقل عمر المرافق الرسمي عن 18 عاماً.
  • أن يكون المرافق الرسمي من مواطني الدولة، وفي حال كان المرافق الرسمي غير مواطن، يشترط وجود صلة قرابة حتى الدرجة الثالثة.
  • ألا يعاني المرافق الرسمي من مشاكل صحية تمنعه من رعاية المريض.
  • إذا كان المريض احدى الزوجين أو كلاهما أو كان أحد أبناءهم، فيحق لهم إصطحاب أطفال لمن هم دون سن السادسة (يحسب السن من تاريخ رحلة المغادرة للعلاج)، على أن يكون عددهم (2) كحد اقصى للحالة الواحدة.
  • في حال إيفاد أكثر من موفد من نفس الأسرة (الأب/ الأم / الزوجات / الأبناء) يخصص عدد (2) مرافقين رسميين للموفد الأول، ومرافق رسمي واحد لكل موفد إضافي.

    • ملاحظة: يمكن تسجيل المرافقين عبر منصة "تم

  • لا يقل عمر المرافق الرسمي عن 18 عام
  • لا يزيد عمر المصطحب عن 6 سنوات.

يختلف الوقت المستغرق حسب التقييمات الطبية المطلوبة واي تقييمات إضافية مطلوبة في مراكز التميز المعتمد لمركز العلاج في الخارج.

التقارير الطبية الصادرة عن المستشفيات الحكومية والخاصة في الدولة، مقبولة.

يمكن طلب إصدار شهادة لمن يهمه الأمر للمريض و/أو المرافقين الرسميين من خلال منصة "تم" في الرابط أدناه أو عبر تطبيق "تـــم".

التقديم من خلال موقع تم

يتم اعتماد الإجازة المرضية الصادرة من قبل مركز العلاج في الخارج في دائرة الصحة - أبوظبي بعد عودة المريض من رحلة العلاج، ولمدة أقصاها شهر. ويتم تصديق التقارير الطبية في دائرة الصحة - أبوظبي.

يمكن الحصول على تقرير بالعلاج السابق عن طريق التواصل مع المنسق الطبي أو المقيم الطبي في لجنة العلاج بالخارج في دائرة الصحة - أبوظبي.

يجب أن يكون المرافق الرسمي من مواطني الدولة، وفي حال كان المرافق الرسمي غير مواطن، يشترط وجود صلة قرابة حتى الدرجة الثالثة.

يتم إرسالها عن طريق بريد الإمارات قبل السفر بمدة كافية.

 

في حال رغبة المريض تقديم الموعد أو تأجيله أو إلغاءه، يجب تعبئة طلب الاستثناء وتقديمة من خلال تطبيق تــم أو من خلال منصة تم في الرابط أدناه:

التقديم من خلال موقع تم

يحق للمريض تبديل المرافقين بعد استيفاء الشروط التالية:
يتم تقديم طلب التبديل من قبل المريض أو المرافق الرسمي الأول على أن يتم ذكر تاريخ التبديل وموافاتنا بالأوراق الثبوتية الخاصة للمرافق الجديد مع صورة من تذكرة السفر

ملاحظة: 
يتوجب انقضاء الفترة الأولية المسموحة (تختلف من مريض إلى آخر بالعادة 4 أسابيع)

 

 

يستحق البدل النقدي ابتداء من تاريخ الوصول إلى الدولة التي سيتم العلاج فيها أو قبل يومين من تاريخ أول موعد طبي أيهما أقرب، حيث سيتم صرف البدل النقدي لأسبوعين مقدما، ومن ثم تصرف البدلات الأسبوعية كدفعات مؤخرة خلال الأسبوع الثالث. 

في حال رغبة المريض تقديم طلب لتغيير جهة العلاج، يجب تعبئة طلب الاستثناء وتقديمة من خلال تطبيق تــم أو من خلال منصة تم في الرابط أدناه:

التقديم من خلال موقع تم

على المرافقين الرسميين والمصطحبين الرسميين إصدار تأمين صحي دولي لتغطية العلاج الطارئ في الخارج قبل إصدار تذاكر السفر لهم.

لتقديم طلب علاج في الخارج للمرضى من أبناء المواطنات، يرجى ارفاق جميع المستندات أدناه :

  • صورة جواز المريض + صورة الإقامة.
  • صورة هوية المريض.
  • التقارير الطبية (لا تتجاوز 3 أشهر)
  • صورة شهادة ميلاد المريض.
  • شهادة استمرارية دراسة للابن او عقد ايجار مصدق من توثيق.
  • صورة جواز الام.
  • صورة خلاصة قيد الام.
  • صورة هوية الام.

يمكن تقديم طلب العلاج في الخارج من خلال منصة "تم" في الرابط أدناه أو عبر تطبيق "تـــم" أو إحدى مراكز خدمات "تم".
التقديم من خلال موقع تم

في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل عبر القنوات التالية:

الأسئلة الشائعة – ادارة تراخيص المنشآت الصحية

ننصح العميل بتقديم شكوى رسمية لإدارة المنشأة الصحية عن طريق تعبئة استمارة الشكاوى الخاصة بالمنشأة او التواصل مع الموظف المسؤول عن استقبال الشكاوى، لتقوم إدارة المنشأة الصحية بإتخاذ التدابير اللازمة والوصول لرضى العميل وذلك تماشياً مع المعيار رقم 8.6 الصادر من دائرة الصحة -أبوظبي لإدارة الشكاوى في منشآت الرعاية الصحية.

في حال تم تقديمها، الرجاء متابعتها مع القسم المختص في المنشأة. في حال عدم الرد على الشكوى يرجى التواصل على الهاتف رقم 800555

يرجى التواصل مع فريق الدعم التقني عبر البريد الالكتروني bpasupport@doh.gov.ae أو عبر الأرقام التاليه
024193549
024193624
024193585

يمكن الإتصال بمركز اتصال دائرة الصحة على هاتف رقم 024493333

يمكن الإتصال بشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة على هاتف رقم 80050

يمكن الإتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي على هاتف رقم 800555

لحجز المواعيد و الاستفسارات العامة عن المنشأت التابعة لشركة صحة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة يرجى التواصل مع مركز اتصال صحة على الرقم 80050

يمكن طلب الدعم الفني لمنصة تم بالتواصل مع فريق تم عبر البريد الالكتروني contact@tamm.abudhabi مع ارفاق المشكلة التقنية و صورة الهوية .

يرجى زيارة الرابط التالي لتعبئة استمارة الشكوى الكترونياً مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة للبدء في أخذ الإجراءات اللازمة https://bpmweb.doh.gov.ae/UserManagement/MainPage.html

في حال عدم تقديم المستندات المطلوبة، لن يتم أخذ الشكوى بعين الاعتبار من قبل دائرة الصحة - أبوظبي. يمكنكم زيارة موقع دائرة الصحة - أبوظبي للاطلاع على تفاصيل الخدمة عبر الرابط أدناه https://www.doh.gov.ae/ar/Investigation-Request-for-Medical-Error

يرجى التواصل مع فريق الدعم الفني في دائرة الصحة - أبوظبي عبر البريد الإلكتروني التالي: support@doh.gov.ae
support@doh.gov.ae

يمكنك تقديم طلب فحص منتجات طبية عن طريق موقع "تم" للخدمات الحكومية عبر الرابط الإلكتروني:
https://www.tamm.abudhabi/ar-AE/aspects-of-life/consultationstraining/businesssupport/BusinessDevelopment/AnalyseMedicalProducts

أو عن طريق ارسال بريد إلكتروني إلى dcms@doh.gov.ae

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 26 سبتمبر 2023

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode