Loading...
اعلان:

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

يسر دائرة الصحة في أبوظبي، أن تعلن عن فتح برامج التقديم لطلب الالتحاق في الزمالة لخريجي الطب، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تعلن دائرة الصحة أبوظبي عن بدأ التسجيل المركزي لبرامج سنة الامتياز لإمارة أبوظبي لكافة الجنسيات للمزيد من المعلومات اضغط هنا

     
       
         
                     
       
     
   
مؤشر

مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية

انطلاقاً من العمل بأحد الأولويات الرئيسية لاستراتيجية القطاع الصحي، وهي تحسين جودة ونوعية خدمات القطاع الصحي من خلال تصميم وتنفيذ إطار جودة مبتكر وفعال يضمن الارتقاء بكافة الخدمات الصحية. تم إطلاق مؤشر أبوظبي لجودة الرعاية الصحية في عام 2018 والذي بنيَ على أسس علمية وأفضل الممارسات الدولية امتداداً من برنامج "جودة" الذي تم إطلاقه مسبقاً في 2014.

يشمل المؤشر محاور متعددة تعزز الاستدامة، فعالية الرعاية الصحية، الشفافية، والمساءلة والارتقاء بتجربة المريض.
كما استند تطوير إطار المؤشر على الابتكار، التركيز على المريض و احتياجاته و على اشراك مزودي الرعاية الصحية.

ضمان أعلى مستويات جودة
الرعاية الصحية

محاور مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية

يتضمن مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية مجموعة محاور تمت إضافتها منذ إنشاء البرنامج لتشمل كافة محاور الجودة المقررة عالميًا.

مخرجات العلاجات السريرية

لضمان سلامة المرضى وفعالية العلاج المقدمة لهم.

مخرجات العلاجات السريرية

لضمان سلامة المرضى وفعالية العلاج المقدمة لهم.

مخرجات رقابة التشريعات

لضمان سلامة المرضى والتحقق من جاهزية المستشفى لخد...

مخرجات رقابة التشريعات

لضمان سلامة المرضى والتحقق من جاهزية المستشفى لخدمة المريض باتباع أفضل المعايير العالمية.

سعادة المريض

قياس تجربة المرضى أثناء رحلة العلاج من خلال قياس ...

سعادة المريض

قياس تجربة المرضى أثناء رحلة العلاج من خلال قياس سهولة الوصول للخدمات الصحية ورضا المرضى.

صوت المريض

التحقيق في الأخطاء الطبية لضمان حفظ حقوق المرضى و...

صوت المريض

التحقيق في الأخطاء الطبية لضمان حفظ حقوق المرضى والحد من الأخطاء الطبية و لضمان سلامة المرضى.

شهادة ضمان الجودة

لضمان سلامة المرضى من خلال التأكد من دقة بيانات ا...

شهادة ضمان الجودة

لضمان سلامة المرضى من خلال التأكد من دقة بيانات الجودة المقدمة لمؤشرات المخرجات السريرية و أوقات الإنتظار.

سعادة الكادر الطبي

تحقيق سعادة الكادر الطبي يتيح لتقديم خدمات طبية ع...

سعادة الكادر الطبي

تحقيق سعادة الكادر الطبي يتيح لتقديم خدمات طبية عالية الجودة ، مما يؤدي إلى رعاية صحية أفضل للمرضى.

بيئة عمل آمنة

توفير بيئة آمنة للمرضى والمرافقين والكادر الطبي.

بيئة عمل آمنة

توفير بيئة آمنة للمرضى والمرافقين والكادر الطبي.

البحث والإبتكار

من خلال تحفيز المنشئات الصحية على البحث والإبتكار...

البحث والإبتكار

من خلال تحفيز المنشئات الصحية على البحث والإبتكار لتحسين الجودة وسلامة المرضى وضمان رضاهم.

فوترة صحيحة

لضمان توثيق الخدمات المقدمة للمريض بشكل صحيح مما...

فوترة صحيحة

لضمان توثيق الخدمات المقدمة للمريض بشكل صحيح مما يضمن اتباع خطة العلاج اللازمة للمرضى.

تقوم دائرة الصحة بتصنيف المنشآت الصحية المتميزة وفق نظام "الماسات" الذي تم وضعه بناء على أسس ومعادلات رياضية وإحصائية تحسب أداء المستشفيات من عدة مستويات وتصنيفها إلى خمس فئات، هذا وسيصدر التصنيف بشكل سنوي، فيما تستوفي جميع المنشآت الصحية بالإمارة معايير الجودة التي وضعتها الدائرة.

وستحصل المنشآت المتميزة على تصنيف من ماسة واحدة إلى خمس ماسات، حيث ترمز ماسة واحدة عن أداء جيد وماستين عن أداء جيد جداً وثلاث ماسات عن أداء ممتاز وأربع ماسات عن أداء استثنائي وخمس ماسات عن أداء متميز.

تعرف على مؤشر أداء مزود الرعاية الصحية الخاص بك لعام 2019


تقييم السنوات السابقة

مصادر

مؤشرات أوقات الإنتظار في أقسام الطوارئ

  • متوسط الوقت الذي يقضيه المرضى في قسم الطوارئ قبل المغادرة من المستشفى
  • متوسط الوقت الذي يقضيه المريض في قسم الطوارئ بعد قرار الطبيب بإدخال المريض إلى الأقسام الداخلية للمستشفى وقبل مغادرة قسم الطوارئ
  • النسبة المئوية للمرضى الذين يأتون إلى قسم الطوارئ ويعانون من أعراض السكتة الدماغية وتلقوا نتائج فحص الدماغ خلال 45 دقيقة من وقت الوصول الى الطوارئ
  • نسبة المرضى الذين غادروا قسم الطوارئ دون معاينة الطبيب لهم

مؤشرات إعادة الإدخال غير المخطط لها للمستشفى

  • معدل حالات إعادة الإدخال الطارئة للمستشفى خلال ثلاثين يوما لحالات استبدال الركبة المقرر أجراؤها
  • معدل حالات إعادة الإدخال الطارئة للمستشفى خلال ثلاثين يوما لحالات الالتهاب الرئوي غير المقررة
  • معدل حالات إعادة الإدخال الطارئة للمستشفى خلال ثلاثين يوما لحالات فشل القلب
  • معدل حالات إعادة الإدخال الطارئة للمستشفى خلال ثلاثين يوما لجميع حالات المرضى (الطبية والجراحية)

تجربة المريض

  • المعدل العام لرضا المرضى
  • المرضى الذين أقروا بتواصل الممرضين بشكل جيد معهم
  • المرضى الذين أقروا بتواصل أطبائهم بشكل جيد معهم
  • المرضى الذين أفادوا بحصولهم على معلومات كافية حول ما يجب عليهم فعله أثناء مرحلة تعافيهم في المنزل
  • المرضى الذين أفادوا بأنهم سيوصون بالمستشفى بالتأكيد

JAWDA - مقاييس الجودة شرح معايير دائرة الصحة لبرنامج
"جودة" المطلوب تقديمها ربع سنوياً

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode