Loading...
اعلان:

28 يوليو 2021 يسر دائرة الصحة أن تعلن عن الانتهاء بنجاح من الدورة الحادية عشرة من برنامج تنسيق للمتدربين الامتياز لطب البشري والمقيمين والزملاء لعام 2021 لمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

يسر دائرة الصحة في أبوظبي، أن تعلن عن فتح برامج التقديم لطلب الالتحاق في الزمالة لخريجي الطب، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

مواد توعوية عن الأدوية والمكملات الغذائية

الاستخدام العشوائي للأدوية والمكملات الغذائية ممكن ان يتسبب في حدوث مشاكل صحية خطيرة. وغالبًا يعتبر المستهلك أن منتجات المكملات الغذائية آمنة وطبيعية ولكن لا يدرك الآثار الضارة المحتملة والمرتبطة باستخدامها، خاصةً عندما يكون استخدامها مصاحب لاستخدام أدوية أخرى. بالإضافة لوجود بعض المنتجات المغشوشة والتي تشكل خطراً عند استخدامها من قبل العامة وتم التحذير من استخدامها من قبل المؤسسات الصحية المحلية والدولية.

تم إعداد المواد التعليمية المتوفرة هنا في محاولة لزيادة الوعي العام بالأدوية والمكملات الغذائية والتحذير من الاستخدام العشوائي لها وتوضيح المشاكل الصحية التي قد تنتج عن سوء الاستخدام أو استخدام منتجات مغشوشة.

المنتجات المغشوشة

تقوم دائرة الصحة - أبوظبي بإدارة ونشر قائمة المنتجات المغشوشة تتضمن هذه القائمة منتجات المكملات الغذائية المغشوشة أو الملوثة والتي يتم استخدامها بغرض بناء العضلات وكمال الأجسام أو التقوية الجنسية أو تخفيض الوزن أو التجميل أو أي أسباب أخرى متنوعة متعلقة بالصحة.

ان استخدام هذه المنتجات ممكن ان يؤدي الى حدوث اَثار صحية خطيرة حيث يتم تصنيعها و تخزينها في ظروف غير ملائمة ولا تتبع ممارسات التصنيع الجيد ، مما قد يؤدي إلى تلوث المنتج بمواد ضارة مثل البكتيريا والفطريات والمعادن الثقيلة، كما ان بعض هذه المنتجات قد ثبت غشها بمواد دوائية لم يتم الإعلان عن وجودها في المنتج.

المكملات الغذائية لانقاص الوزن

الطرق المؤكدة لفقدان الوزن هي الأكل الصحي والنشاط البدني ، وتناول مكمل غذائي ليس هو الطريقة المثالية خاصة أن العديد من المستخدمين ليس لديهم معرفة كافية بمكونات هذه المنتجات والمخاطر الصحية والأضرار التي يمكن أن تسببها ، خاصة مع انتشار وتوافر بيعه من خلال منافذ البيع المختلفة مثل متاجر التغذية او مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

التخلص الأمن للأدوية غير المستخدمة

تعد الأدوية غير المستخدمة أو منتهية الصلاحية في المنزل مشكلة تتعلق بالسلامة العامة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التسمم العرضي وسوء الاستخدام والجرعة الزائدة لدى البالغين والأطفال.

يعد التثقيف والتوجيه بشأن التخلص السليم من الأدوية غير المستخدمة أمرًا حيويًا لضمان سلامة المرضى وحماية البيئة.

الاستخدام الآمن لمنتجات التجميل

منتجات التجميل المغشوشة ممنوعة ومحظورة لما يمكن أن تسبب فيه من مشاكل صحية خطيرة. تكمن حالات الغش في منتجات التجميل من خلال التغيير في محتويات المنتج التجميلي أو الغش في المعلومات الواردة في ملصق المنتج أو كليهما.

يهدف هذا الكتيب إلى نشر الوعي بين المستهلكين لتحديد المنتجات غير الآمنة وتجنب المخاطر المرتبطة بالاستخدام العشوائي.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode