Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

20 مايو 2022 ، دائرة الصحة – أبوظبي تنوه على كافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، بضرورة التقصي عن مرض جدري القردة للمزيد من المعلومات   اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

رسالة رئيس دائرة الصحة - أبوظبي

معالي عبدالله بن محمد آل حامد

منذ تأسيسها، عملت دائرة الصحة أبوظبي على وضع الأسس اللازمة لبناء قطاع صحي متين ومتماسك يحظى برؤية واضحة واستراتيجية طموحة للمضي قدماً بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة وجعل "أبوظبي مجتمع معافى"، بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية أبوظبي 2030.

ما ميز هذه الرؤية أنها انصبت بشكل محوري على تحقيق رفاه كافة أفراد المجتمع، حيث انطلقت مسيرة أبوظبي التنموية في قطاع الرعاية الصحية وتكاتفت الجهود إلى أن وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم.

اليوم، يسعدني أن أطلعكم على باقة من الإنجازات التي حققناها من خلال التحليل والتخطيط السليم وإشراك كافة الأطراف المعنية والتواصل الفعال معهم باستمرار، حيث مكننا ذلك من وضع السياسات والمعايير وإرساء مختلف الأطر التنظيمية وضمان إنفاذ واحترام والإجراءات التنظيمية وإطلاق المبادرات الهادفة.

آمنا في دائرة الصحة بأن الوقاية خير من قنطار علاج وحرصنا على وضع توفر الخدمات وإمكانية الوصول إليها على رأس قائمة أولوياتنا وعملنا على تعزيز القدرة الاستيعابية للقطاع الصحي في الإمارة وأولينا جودة الخدمات الصحية ومخرجات القطاع اهتماماً كبيراً. ولم نقف عند هذا الحد فحسب، بل عملنا على استشراف المستقبل والاستفادة مما يشهده العالم من ثورة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في تحسين مخرجات القطاع الصحي وتحقيق حياة أفضل لجميع أفراد المجتمع من خلال وضع السياسات الداعمة وإطلاق المبادرات المحفزة على الابتكار لتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة.

وضمن استعداداتنا للمرحلة القادمة، وضعنا نصب أعيننا عدداً من الأهداف التي نتطلع إلى تحقيقها من خلال العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، حيث تتلخص رسالتنا في دائرة الصحة بتوفير حياة صحية وخدمات وقائية وعلاجية بمستويات عالمية. ونعمل أيضاً على فتح آفاق استثمارية جديدة في قطاع الرعاية الصحية للمساهمة في تلبية احتياجات سكان الإمارة وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للسياحة العلاجية.

واستندت هذه الأهداف إلى قيم الدائرة القائمة على الالتزام باحتياجات أفراد المجتمع ومتطلباته والذكاء الاصطناعي والمساءلة والثقة والمصداقية والجودة والتميز والعمل بروح الفريق.

اسمحوا لي أن أشكركم جزيل الشكر على اهتمامكم بالدور الإنساني والمجتمعي الذي تلعبه دائرة الصحة أبوظبي في جعل أبوظبي مجتمع معافى يعيش فيه أفراد المجتمع متمتعين بالصحة والرفاه وأدعوكم جميعاً إلى الإسهام في هذه الجهود من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والبقاء على اطلاع دائم ببرامج ومبادرات الدائرة لتتمكنوا من المشاركة فيها والاستفادة منها.

معالي عبدالله بن محمد آل حامد

رئيس دائرة الصحة - أبوظبي

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 28 نوفمبر 2022

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode