Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

ملفي" هي منصة لتبادل المعلومات الصحية، وأحد المشاريع الاستراتيجية التي أُطلقتها دائرة الصحة - أبوظبي في عام 2019، كجزء من عملية التحوّل الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، بهدف مواصلة الارتقاء بجودة ومخرجات القطاع الصحي في الإمارة وضمان صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع وصولاً إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي وجهة عالمية للرعاية الصحية والصحة الرقمية.



تتولى إدارة منصة ملفي شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية، وهي شركة ذات ملكية فردية، تأسست بموجب شراكة بين القطاعين العام والخاص أبرمت مع دائرة الصحة – أبوظبي. إن شركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية هي شركة مملوكة لـ "M42 للرعاية الصحية"، وهي شركة رائدة هي مجال التكنولوجيا الصحية، تعمل على تطوير قطاع رعاية صحية عالمي المستوى في الإمارات وخارجها، من خلال تسخير البيانات والتقنيات الطبية.

ومن خلال ربط أكثر من 2700 منشأة صحية في الإمارة، فإن كافة التقارير الطبية للمريض، من الفحوصات الروتينية والاستشارات أو العلاجات الطارئة، وصولاً إلى الفحوصات المخبرية والصور الإشعاعية، متاحة وتتم إضافتها إلى ملفه الشخصي، فضلاً عن تخزين سجله الطبي بطريقة آمنة تتيح الاطلاع عليه بشكل فوري عند الحاجة.

ومن خلال إتاحة إمكانية الوصول الآمن إلى السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى بصورة آنية، تُمكن منصة ملفي لمتخصصي الرعاية الصحية اكتساب رؤى قيمة حول صحة المريض واتخاذ قرارات أكثر استنارة بما يسهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية، كما تتيح المنصة تجنب تكرار إجراء الفحوصات وتصنيف المخاطر بهدف التنبؤ بمستوى خطر إصابة فرد ما بأمراض مزمنة معينة بما ينعكس إيجاباً على فعالية وجودة الخدمات المقدمة للمرضى في مختلف المنشآت الصحية في الإمارة.

ويُشار إليها باعتبارها واحدة من أسرع منصات تبادل المعلومات الصحية التي تم تنفيذها في العالم وتتميز عن غيرها بأنها تشمل ملفّات عوامل الخطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وخاصية تبادل الصور الإشعاعية وبوابة ملفي الصحية الخاصة بالمرضى، مما جعلها إحدى منصات تبادل المعلومات الصحية الأكثر تطوراً في العالم ولقد تم الربط الإلكتروني بين "ملفي" والملف الوطني الصحي الوطني الموحّد "رعايتي" ومنصة "نابض"، بهدف تعزيز جودة الخدمات الطبية لجميع سكان الدولة.

ومن خلال بوابة ملفي الصحية، يمكن للمرضى الوصول الآمن والمريح عبر الإنترنت لسجلاتهم الطبية المركزية من خلال منصة إلكترونية وتطبيق للهاتف المحمول، والمتاح من خلال متجري أبل و جوجل بلاي. حيث سيساعدهم الوصول إلى سجلاتهم الصحية على المشاركة بشكل أكبر في إدارة صحتهم وتعزيز علاقتهم مع طبيبهم من خلال تمكينهم من إجراء محادثات أكثر فائدة لتحقيق نتائج صحية أفضل.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع ملفي: https://malaffi.ae/ar

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 16 يونيو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode