Loading...
اعلان:

يسر دائرة الصحة - أبوظبي أن تعلن عن بدأ التسجيل المركزي لبرامج سنة الامتياز لإمارة أبوظبي لكافة الجنسيات.لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

يسر دائرة الصحة-الإعلان عن فتح باب التسجيل لبرامج الزمالة 2020على مستوى الدولة. للمزيد الضغط هنا

يسر دائرة الصحة ابوظبي الإعلان عن بدء التسجيل للامتحانات التأهيلية لبرامج الاقامة "تنسيق". لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي تدعو الخبراء والمبتكرين إلى المشاركة في هاكاثون الصحة

24 أكتوبر, 2019:

• يسلط الهاكاثون الضوء على إدارة الأمراض المزمنة ويتطلع إلى وضع حلول مبتكرة للحد من تأثيرها على صحة المجتمع ورفاهه

• باب التسجيل للمشاركة في الهاكاثون لا زال مفتوحاً

تدعو دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية، الطلاب والخبراء ومقدمي الرعاية الصحية والمبدعين والموجهين والشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المشاركة في هاكاثون الصحة الذي ينظمه مختبر الذكاء الاصطناعي التابع للدائرة يومي 27 و28 من أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
ويركز الهاكاثون الذي تنظمه الدائرة بدعم من الراعي الرسمي هيئة أبوظبي الرقمية على تحديات إدارة الأمراض المزمنة بمراحلها الثلاثة وهي الوقاية والكشف المبكر وتبني أسلوب الحياة الصحي، وكيفية الانتقال من المنظومة الحالية نحو منظومة أخرى أكثر إيجابية للقطاع الصحي، حيث تعد الأمراض المزمنة السبب الرئيسي للوفاة في الإمارات.

ويستضيف الهاكاثون عدداً من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على موضوعات مختلفة من خلال جلسات نقاشية وأنشطة جماعية بدءاً من الرعاية الصحية وصولاً إلى التكنولوجيا مع التركيز على إدارة الأمراض المزمنة.

وتضم قائمة الموجهين في الهاكاثون كل من: الدكتور حامد الهاشمي، مدير دائرة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في دائرة الصحة أبوظبي، الدكتور يوسف الزعابي، رئيس وحدة استشراف المستقبل في دائرة الصحة أبوظبي، الدكتورة شرينة خميس المزروعي، مدير قسم الأمراض غير السارية في دائرة الصحة أبوظبي، سارة المشجري، رئيس مجلس دائرة الصحة أبوظبي للشباب، جودي ميرفي، رئيس قسم التمريض في "آي بي إم" العالمية للرعاية الصحية، أوليفر سير، مصمم خبير أول، وكارين وون شير، مساعد مدير إبداعي في آي بي إم.

يعتبر مختبر الذكاء الاصطناعي في دائرة الصحة أبوظبي، المنصة الأولى من نوعها التي صممت لجذب المبتكرين وأصحاب الأفكار والمواهب الشابة في مجال الرعاية الصحية وتشجيعهم لتبني أساليب عمل جديدة قائمة على الابتكار والإبداع وتقديم الدعم اللازم لتطبيق أفكارهم بنجاح.

ويمكن للراغبين في المشاركة في هاكاثون الصحة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: https://www.doh.gov.ae/ar/hackathon 

-انتهى-

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode