Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي تطلق النسخة الأولى من "منحة البحوث والابتكار في الرعاية الصحية"

30 سبتمبر, 2022:

تماشياً مع جهودها لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لعلوم الحياة، أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي النسخة الأولى من "منحة البحوث والابتكار في الرعاية الصحية" التي تمثل تمويلاً مالياً يهدف إلى دعم جهود البحث والابتكار التي يبذلها المتخصصون في الرعاية الصحية للارتقاء بالقطاع في الإمارة. وتهدف المنحة إلى تعزيز التنافسية والابتكار ضمن منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، والتشجيع على تطوير مشروعات بحثية رائدة وإطلاق منتجات وتقنيات وخدمات مبتكرة ضمن منشآت ومؤسسات الرعاية الصحية في الإمارة.

ويساهم إطلاق المنحة الجديدة في ترسيخ رؤية دائرة الصحة - أبوظبي الرامية لتعزيز منظومة عالمية المستوى لقطاع الرعاية الصحية، إذ حرصت الدائرة على إطلاقها لإثراء جهود البحث والابتكار بين مزودي الرعاية الصحية والمبتكرين، وإثراء زخم البحوث السريرية وتطوير ابتكارات الملكية الفكرية في أبوظبي. وستدعم المنحة الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال العاملين في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي لتشجيعهم على إيجاد حلول فعالة لأكثر التحديات إلحاحاً ضمن مسارين رئيسيين ويغطيان البحث أمراض القلب والتمثيل الغذائي والأوعية الدموية؛ والسرطان؛ والزهايمر؛ والأمراض النادرة؛ والأمراض المعدية الناشئة ومقاومة مضادات الميكروبات، علاوة على الابتكارات الموجهة نحو المستشفيات الذكية؛ والوقاية من الأمراض المزمنة وإدارتها.

وستدعم المنحة الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال إلى جانب منشآت الرعاية الصحية التي تتطلع لوضع بصمة إيجابية مستدامة في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي. ويتعين أن يكون المتقدمون شركاءً لأي من منشآت الرعاية الصحية في أبوظبي لاستكمال وإرسال طلبات تقدمهم. 
وبرئاسة الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، ستتولى لجنة أبوظبي للتكنولوجيا والبحوث الصحية التي تضم أيضاً نخبة من أفضل الخبراء، مهمة تقييم المشاركات. 

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة - أبوظبي: "تؤمن القيادة الرشيدة بالدور الحيوي الذي تلعبه جهود البحث والابتكار في مختلف القطاعات، ولاسيما في قطاع الرعاية الصحية، إذ تكفل هذه الجهود إمكانية الارتقاء بمخرجاته مع تحسين كفاءة عمل منظومة الرعاية الصحية بأسرها. وفي إطار الجهود التي تبذلها دائرة الصحة - أبوظبي لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لعلوم الحياة والابتكار، نلتزم بتفعيل دور المبتكرين والباحثين وتمكينهم من تولي دورهم البنّاء في مجتمعنا وإطلاق طاقات مشاريعهم بالكامل والارتقاء بها. وفي ضوء بيئة العمل المشجعة التي توفرها أبوظبي والتي تمكن أفراد المجتمع والشركات على حد سواء من النمو والازدهار، يسعدنا إطلاق هذه المنحة التي ستوسع نطاق إمكانات البحوث السريرية في الإمارة، وستقدم تصوراً جديداً للمشاريع الفريدة في أبوظبي". 

وأضافت المناعي: "نتطلع قدماً لتلقي طلبات المشاركة والاطلاع عليها، وتقديم المشورة والتوجيه اللازمين لجميع المتقدمين. ولاشك أن هذه الخطوة تتوج إنجازاً لافتاً لقطاع الرعاية الصحية، في حين توفر لجميع المتميزين في العلوم والتكنولوجيا بيئة صحية للمنافسة والابتكار".
وتتولى دائرة الصحة - أبوظبي مهمة إدارة "منحة البحوث والابتكار في الرعاية الصحية" بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي ومجموعة من الشركاء من الجهات الحكومية وغير الحكومية في أبوظبي ودولة الإمارات عموماً. ويمكن للمتقدمين إرسال طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني www.doh.gov.ae خلال فترة ستة أسابيع. وستقدم المنحة للفائزين الدعم المالي لمشاريع البحوث السريرية، علاوة على مشاريع إثبات المفاهيم للتقنيات والخدمات الجديدة والمبتكرة. وستحرص دائرة الصحة - أبوظبي على التواصل باستمرار مع الفائزين لمدهم بشتى سبل الدعم الضرورية وضمان استمرارية مشاريعهم.

 

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 20 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode