Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

20 مايو 2022 ، دائرة الصحة – أبوظبي تنوه على كافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، بضرورة التقصي عن مرض جدري القردة للمزيد من المعلومات   اضغط هنا

26 أبريل 2022 يسر دائرة الصحة - أبو ظبي أن تعلن عن بدأ التسجيل المركزي لبرنامج سنة الامتياز 2022 لخريجي كلية الطب البشري في إمارة أبوظبي لكافة الجنسيات. للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي تستعرض النموذج العالمي لأبوظبي في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ضمن مشاركتها في معرض الصحة العربي 2022

20 يناير, 2022:

تستعد دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، لاستعراض أحدث مشروعاتها المبتكرة في مجال الرعاية الصحية والكشف عن شراكات مرموقة جديدة مع مؤسسات عالمية رائدة من جميع أنحاء العالم ضمن معرض الصحة العربي 2022 في الفترة من 24 حتى 27 يناير 2022. 

وعلى هامش مشاركتها في المعرض، تنظّم دائرة الصحة أبوظبي في منصتها سلسلة من الجلسات النقاشية التي تستضيف كوكبة من الخبراء المحليين والدوليين من القطاعيين العام والخاص لتبادل الأفكار، والدروس، والرؤى، والتحديات والفرص التي ستشكل مستقبل الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. وتتناول الجلسات النقاشية مواضيع متنوعة تشمل على سبيل المثال لا الحصر، مستقبل نظم الرعاية الصحية عقب جائحة كوفيد 19، والبحث والابتكار في علوم الحياة، ودور التعاون العالمي في مكافحة الوباء، والذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية، ورأس المال البشري في الرعاية الصحية.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تلقي دائرة الصحة أبوظبي الضوء في المعرض على سلسلة من المشروعات المبتكرة بما في ذلك "منصة التعليم الطبي"، و"سجلات الأمراض"، و"نموذج التنبؤ الوبائي لكوفيد-19" و"المنصة الحكومية للصحة" و"شهادة الميلاد الرقمية"، "منصة الاستجابة للجائحة" و"منصة الرعاية الافتراضية" و"لوحة بيانات فاعلية التطعيم" و"لوحة بيانات مضاعفات كوفيد-19 طويلة الأمد" و"دليل الأوبئة المستند لتقنيات الذكاء الاصطناعي." وغيرها من المشروعات الواعدة. 

 وستعرض دائرة الصحة أبوظبي منصة "استجابة" التي استخدمت خلال جائحة كوفيد-19 لجمع وتحليل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحالات الإيجابية فضلًا عن المساعدة في الوقاية من الفيروس، و"ملفي" المنصة الأولى في المنطقة لتبادل المعلومات الصحية. 

في هذا الصدد، قال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي: "نتطلع إلى اغتنام فرصة مشاركتنا في معرض الصحة العربي لتسليط الضوء على جوانب التميز في منظومة الرعاية الصحية الرائدة في أبوظبي، حيث يُعد المعرض منصة مثالية لاستعراض مشروعاتنا المبتكرة التي لعبت دوراً طليعياً في النموذج القيادي والمتميز الذي قدمته الإمارة في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة. لقد أسهمت هذه الابتكارات في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الإمارة والمضي نحو تعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والعالميين لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للابتكار في علوم الحياة على الصعيدين الإقليمي والدولي."   

وأضاف سعادته: "نلتزم في دائرة الصحة أبوظبي بالاستثمار في التقنيات الحديثة والكفاءات الوطنية لتحقيق أهداف أبوظبي القائمة على ضمان تقديم خدمات صحية بمستويات عالمية لكافة أفراد المجتمع في الإمارة وحول العالم. ونتطلّع إلى التواصل مع نظرائنا، وشركائنا، والمشاركين في المعرض من مختلف أنحاء العالم لتبادل التجارب والخبرات وبحث سبل التعاون المشترك الآن وفي المستقبل". 

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك عدد من المتحدثين من دائرة الصحة أبوظبي في معرض الصحة العربي لمناقشة مواضيع مثل التحوّل الذي تشهده الرعاية الصحية، وإدارة الجودة في الرعاية الصحية وطب الطوارئ والرعاية الحثيثة.
ويُعد معرض الصحة العربي المعرض الطبي الأكبر في الشرق الأوسط، ويُقام هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 24 ولغاية 27 يناير 2022. وبإمكان روّاد المعرض زيارة دائرة الصحة أبوظبي في الجناح رقم C10 في القاعة رقم 5 للتعرف على أحدث الابتكارات في القطاع الصحي.

 

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 22 مايو 2022

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode