Loading...
اعلان:

يسر دائرة الصحة في أبوظبي، أن تعلن عن فتح برامج التقديم لطلب الالتحاق في الزمالة لخريجي الطب. للمزيد اضغط هنا

تعلن دائرة الصحة أبوظبي عن بدأ التسجيل المركزي لبرامج سنة الامتياز لإمارة أبوظبي لكافة الجنسيات اضغط هنا

یسر دائرة الصحة أن تعلن عن بدء إجراءات التقدیم لامتحان دخول برامج الإقامة (تنسیق) لخریجي الطب وطب الأسنان والصیدلة في جمیع أنحاء إمارة أبوظبي. سيتم بدء التسجيل في برامج الإقامة "تنسيق" في الفترة ما بين 1 – 31 مارس 2021 اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة تجري تحديثا لمواقع توفر التطعيم تبعا لنوع اللقاح في أبوظبي

21 أبريل, 2021: ضمن الجهود التي تكرسها إمارة أبوظبي للتصدي لجائحة كوفيد 19 وضمان توفير التطعيمات ضد فيروس كوفيد-19 بالتزامن مع حملة "ليكن خيارك التطعيم"، قامت دائرة الصحة أبوظبي بتحديث لمواقع توفر التطعيم في أبوظبي تبعا لنوع اللقاح، حيث تم إضافة لقاح "فايزر-بيونتك" إلى قائمة اللقاحات المتاحة في إمارة أبوظبي، وستبدأ في تقديمه مجانا إلى مواطني دولة الإمارت والمقيمين في إمارة أبوظبي المؤهلين.

ويتوفر التطعيم لجميع المؤهلين من المواطنين والمقيمين في عدد من المواقع في إمارة أبوظبي، حيث يتوفر لقاح "سينوفارم" في أكثر من 100 موقع في الإمارة من خلال حجز مواعيد مسبقة أو بدون موعد، في جميع المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقا بالإضافة لمراكز اللقاح عن طريق المركبة والمجالس،

 للتعرف على قائمة المراكز يرجى زيارة الرابط التالي: www.doh.gov.ae/covid-19/national-vaccination

فيما يتوفر لقاح "فايزر-بيونتك" في مراكز تطعيم محددة من خلال حجز موعد مسبق، وذلك في مراكز التطعيم التابعة لشركة "صحة" في أبوظبي في مركز الزعفرانة الصحي ومركز مدينة محمد بن زايد الصحي ومركز الباهية الصحي، والعين في مركز عود التوبة الصحي ومركز نعمة الصحي،  ومنطقة الظفرة في مركز الظفرة لطب الأسرة، بالإضافة إلى مراكز التطعيم التابعة لمبادلة للرعاية الصحية في كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت ومركز العاصمة للفحص الصحي فرع نادي الجزيرة الرياضي وبرج مبادلة في أبوظبي، كذلك في مركز العاصمة للفحص الصحي فرع مدينة العين. وسيتم تقديم اللقاح إلى المؤهلين من المواطنين والمقيمين الحاملين لتأشيرة إقامة صادرة من أبوظبي في جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا لمن لم يتلقوا سابقًا أي لقاح لفيروس  كوفيد 19.

وكانت التجارب السريرية أظهرت أن لقاح "فايزر-بيونتك" فعال بنسبة 95 بالمئة في الوقاية من أعراض الإصابة المؤكدة مخبريًا بفيروس كوفيد-19.

وأكد معالي عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي، أنه على الرغم مما تم تحقيقه من قفزات متسارعة في برنامج التطعيم ووصول دولة الإمارات إلى المركز الثاني عالميا في تقديم جرعات التطعيم ضد فيروس كوفيد-19، إلا أن قيادتنا مستمرة بمواصلة اتخاذ الخطوات اللازمة للتصدي لجائحة كوفيد-19، لاسيما من خلال توفير جرعات اللقاح للمواطنين والمقيمين من أجل صحة وسلامة المجتمع، مشيرا إلى حصول أبوظبي على ما يكفي من الجرعات الحالية والمستقبلية لتعزيز حملة التطعيم، وتوفير إمكانية الاختيار بين لقاحين آمنين وفعالين، بما يسهم في مكافحة الفيروس والمساعدة للخروج من هذه الأزمة الصحية العالمية."

ودعا معاليه جميع المواطنين والمقيمين في الدولة من الفئات المؤهلة إلى أهمية أخذ جرعات اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 بما يسهم في دعم الجهود التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة في التصدي لجائحة كوفيد 19 والوصول إلى مرحلة التعافي وتحصين المجتمع، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 بلبس الكمام والتعقيم المستمر والتباعد الاجتماعي". 

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة وهيئة الصحة بدبي أطلقا حملة تطعيم مجانية على مستوى الدولة لجميع المواطنين والمقيمين، في إطار الجهود المتواصلة للحدّ من انتشار فيروس كوفيد 19. وبدأت أبوظبي في تنفيذ حملة التطعيم وتقديم لقاح ضد فيروس كوفيد 19  للجمهور في نهاية العام 2020، بعد البدء في تقديم اللقاح للعاملين في الصفوف الأمامية في مجال الرعاية الصحية ومن المسؤولين الحكوميين في سبتمبر الماضي. 

وكانت قد خصّصت الإمارة 133 مركزا لتقديم اللقاح للسكان. وتمّ تقديم أكثر من تسعة ملايين جرعة من لقاحات فيروس كوفيد 19 إلى السكان في جميع أنحاء الدولة، ما ساهم في تحقيق الهدف المُعلن المتمثل في تطعيم نصف السكان المؤهلين بحلول نهاية مارس 2021.

يُذكر أن لقاح "فايزر-بيونتك" متاح للمواطنين والمقيمين الحاملين لتأشيرة إقامة صادرة من أبوظبي، والمسجلين في تطبيق الحصن المجاني المثبت على هواتفهم المحمولة، ويمكنهم الحصول على اللقاح عند إبراز الهوية الإماراتية سارية المفعول، وذلك بحسب المعايير المؤهّلة للحصول على اللقاح. ويمكن تحديد موعد عن طريق التواصل مع شركة صحة عبر الرقم: 80050 ، أو مبادلة للرعاية الصحية عبر البريد الإلكتروني mcv@telemed.ae أو عبر الاتصال بالرقم 8004959.

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode