Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي تكرم أكثر من 500 طبيب بعد حصولهم على الإقامة الذهبية

6 أكتوبر, 2021: تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة، كرمت دائرة الصحة-أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي أكثر من 500 طبيب وذلك بعد حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارة، وذلك في خطوة تؤكد التزامهما بمواصلة تمكين المواهب العالمية لتحقيق تطلعاتهم بالعيش والإقامة في إمارة أبوظبي على المدى البعيد.

ونظمت دائرة الصحة-أبوظبي بهذه المناسبة حفلًا افتراضيًا التقت فيه الإدارة العليا للدائرة، ممثلة بمعالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الدائرة، وسعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل الدائرة، بالأطباء الحاصلين على الإقامة الذهبية من العاملين في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، وبحضور السيد حارب المهيري مستشار في مكتب أبوظبي للمقيمين.

وقال معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي: "يلعب قطاع الرعاية الصحية دورًا رئيسيًا في رسم مستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عمومًا. فقد شاهدنا خلال العام الماضي مدى الأثر الذي تركه العاملون في الرعاية الصحية على حياة الناس، ودورهم في ترجمة توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة التي وضعت صحة ورفاه أفراد المجتمع على رأس أولوياتها. فقد قدموا أسمى معاني التضحية والالتزام والمسؤولية في مواجهة جائحة كوفيد-19 ليتمتع سكان الإمارة بالأمان والصحة والسلامة. واليوم، يحظى قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بمكانة رائدة إقليميًا وعالميًا كأحد أفضل القطاعات الصحية وأكثرها تقدمًا، ويبرهن على ذلك ما ناله من التقدير العالمي والتصنيفات والجوائز التي حصلت عليها الإمارة." 

وأضاف معاليه: "نحرص على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لجميع الأطباء العاملين في الإمارة بما يضمن تمتعهم وعائلاتهم بإقامة آمنة ومستقرة وحياة كريمة على أرض الإمارات الطيبة. ويأتي تعاوننا الوثيق مع مكتب أبوظبي للمقيمين تنفيذًا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بتكريم وتقدير الجهود الاستثنائية التي بذلها الأطباء، لا سيما خلال الظروف الراهنة، متطلعين إلى أن تبقى إمارة أبوظبي وجهة لأفضل الأطباء من مختلف أنحاء العالم للعمل والعيش."

وقد تم انتقاء قائمة الحاصلين على الإقامة الذهبية، التي شملت أكثر من 500 طبيب، بعد عملية اختيار شاملة ومتكاملة تم خلالها ترشيح وتقييم كل طبيب على حدة بناءًا على مجموعة معايير تشمل المؤهلات والسمعة والأداء. وكجزء من الجهود المتواصلة لاستقطاب المواهب إلى إمارة أبوظبي، وللحفاظ على مستقبل الإمارة، أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي ومكتب أبوظبي للمقيمين عن نيتها لتكريم المزيد من الأخصائيين العاملين في مجال الرعاية الصحية. فمن المقرر مكافأة مجموعات إضافية أخرى من الأطباء، وترشيحهم للحصول على الإقامات الذهبية.

ومن جانبه، قال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: "تم إطلاق مكتب أبوظبي للمقيمين لتمكين جميع أفراد مجتمعنا في الإمارة من عائلات ومبدعين ومهنيين ومستثمرين من العيش برفاهية، والاستمتاع بإقامة طويلة الأمد في الإمارة. ونحن نبذل كل بوسعنا لتقديم الدعم والخدمات للمقيمين من جميع أنحاء العالم كي تبقى أبوظبي موطناً لكل من يقيم فيها".

وأضاف قائلاً: "إن الهدف من هذه الشراكة التي تجمعنا مع دائرة الصحة-أبوظبي هو تحقيق هذه الأهداف، والمضي قدمًا إلى ما هو أبعد من ذلك، من خلال مكافأة وتقدير الأطباء الملهمين الذين ساهموا في جعل الإمارة مكانًا آمناً للعيش والعمل والزيارة للجميع، وتوفير كافة الظروف الملائمة لينعموا بالاستقرار والراحة والأمان. كما نتطلع من خلال هذه المكافآت إلى فتح آفاق جديدة من الفرص للكثيرين، فيما نواصل سعينا إلى تحقيق المزيد من خلال التعاون مع كافة الجهات الحكومية." 

الجدير بالذكر أن قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي يشهد تطورًا متسارعًا بفضل الخطط الحكومية الطموحة، والسياسات التنموية الرائدة، وتدفق المواهب والاستثمار في مجال الابتكار. فقد عزّز ذلك من تنافسية ومخرجات منظومة الرعاية الصحية على المستوى العالمي. وتؤكد الإقامة الذهبية للمواهب الخاصة المخصصة للأطباء على أهمية الرعاية الصحية ودورها في رسم المستقبل وتحقيق النجاح في المنطقة، وذلك بما تقدمه من فرصة الإقامة طويلة الأمد لأخصائيي الرعاية الصحية المميزين في إمارة أبوظبي، مما يهيئ لهم ظروف الاستقرار في الإمارة والتمتع بالمزيد من الراحة والطمأنينة. كما تتوفر الإقامة الذهبية في إمارة أبوظبي للمستثمرين الأجانب وأصحاب المواهب البارزة من جميع أنحاء العالم، حيث تتيح لهم الإقامة لمدة تصل إلى عشر سنوات، والاستفادة من فرص العيش والعمل والدراسة في أبوظبي دون الحاجة إلى كفيل. وتنطوي الإقامة الذهبية على مجموعة واسعة من الفئات التي يمكن أن يتأهل لها الراغبون في العمل والإبداع والدراسة والاستثمار في القطاعات الرئيسية بالإمارة، بما في ذلك الرعاية الصحية.

وكانت حكومة دولة الإمارات قد دعت جميع الأطباء المقيمين في الدولة للتقدم بطلب الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة الأمد لـمدة 10 سنوات، لتعزيز شعورهم بالاستقرار والمساهمة في استقطاب أفضل الخبرات والمهارات في مجال الرعاية الصحية من مختلف دول العالم، مما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الصحية في الدولة لتكون الأفضل عالميًا. وتأتي هذه اللفتة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقديرًا لجهود أبطال خط الدفاع الأول وعطائهم وتضحياتهم وروح المسؤولية العالية التي أظهروها في مواجهة جائحة كوفيد-19، ومشاركتهم الفعالة في مواجهتها، مما دعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

ويعمل مكتب أبوظبي للمقيمين، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، من جهته على دعم مساعي الإمارة لاستقطاب واستبقاء أصحاب المواهب والخبرات المتميزة من حول العالم لضمان التقدم المستدام. ومن ضمن مساعيه إقامة برامج شراكات للترويج للإقامة طويلة الأمد، والعمل على تمهيد الطريق لأفضل المواهب في العالم للنجاح وتحقيق أقصى إمكانياتهم مع على أرض الإمارة.
للاستفسار وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب أبوظبي للمقيمين: adro.gov.ae

 

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 25 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode