Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية

27 فبراير, 2024:

كشفت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن فوز العاصمة أبوظبي باستضافة الدورة السادسة من الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والذي سيُقام في نوفمبر 2024، ما يُرسخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة عالمياً في الرعاية الصحية وطب الطوارئ.

وكانت الدورات الخمس الأولى من الاجتماع العالمي قد أقيمت في عدة مدن حول العالم بما في ذلك جنيف، وبنما، وهونج كونج، وبانكوك، ويريفان.

وقبيل استضافة أبوظبي للاجتماع، قامت دائرة الصحة – أبوظبي بإنشاء أربع فرق طب طوارئ متخصصة في الإمارة لإدارة عمليات الخط الساخن للدعم النفسي، وتطهير وإدارة المواد الخطرة، والأمراض المعدية والأوبئة، والإصابات. وسيشهد اجتماع فرق الطوارئ الطبية مناقشات رفيعة المستوى بحضور قادة من منظمة الصحة العالمية ومختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى اجتماعات المجموعات الإقليمية لفرق الطوارئ الطبية. وسيتناول الاجتماع عمليات الطوارئ ووضع المعايير والبحوث وبناء القدرات. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة لمختلف فرق الطوارئ الطبية لعرض وتقديم المشاريع والمبادرات التي تساهم في الارتقاء بمجال طب الطوارئ.

ويترأس الاجتماع المجموعة الاستشارية الاستراتيجية لفرق الطوارئ الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ومن المرتقب أن يشهد الاجتماع العالمي حضور أكثر من 1200 مشارك من أكثر من 110 دولة ومنظمة دولية. وسيقدم الاجتماع الفرصة لتحديد المعالم الرئيسية لاستراتيجية فرق الطوارئ الطبية 2030 بعيدة المدى، والهادفة إلى تعزيز الإمكانات الوطنية كجزء من بنية الجاهزية والاستجابة والمرونة في حالات الطوارئ الصحية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور صالح سيف ال علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في دائرة الصحة – أبوظبي: "في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل أبوظبي وضع بصمتها على خارطة الرعاية الصحية العالمية، ونحن نعتز باستضافة فعاليات الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية في الإمارة، ما يؤكد على الشوط الكبير الذي قطعته في المجال ورسخ مكانتها كوجهة رائدة في طب الطوارئ. وتماشياً مع التزامنا بتطوير مبادرات وشراكات استراتيجية في طب الطوارئ، حرصنا على ترسيخ مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في مختلف مجالات الرعاية الصحية. وتواصل دائرة الصحة – أبوظبي التركيز على العمل مع الشركاء إقليمياً وعالمياً لضمان مرونة القطاع وجاهزيته للاستجابة لحالات الطوارئ من خلال توظيف أحدث التقنيات والاستثمار في القوى العاملة واستشراف التحديات المستقبلية، متطلعين إلى استضافة دورة استثنائية مع الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية خلال العام 2024."

واستناداً إلى ما تتمتع به الإمارة من بنية تحتية متطورة في طب الطوارئ، تستعد الإمارة لاستقبال نخبة من الرواد في طب الطوارئ والمختصين والأطباء والمهنيين الصحيين الذين يمثلون 110 بلداً حول العالم لتبادل المعارف والخبرات وفتح آفاق جديدة للحوار في المجال.

وتساعد مبادرة فرق الطوارئ الطبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية المؤسسات والدول الأعضاء على بناء القدرات وتعزيز النظم الصحية من خلال تنسيق عمل الفرق الطبية وفق أفضل ممارسات الجودة في حالات الطوارئ، حيث يستند نجاح وكفاءة الاستجابة في حال وقوع الكوارث والأمراض على سرعة التعامل معها، وهو ما تعمل فرق الطوارئ الطبية على مساعدة الدول على ضمان حدوثه.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 13 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode