Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

منشآت صحية في أبوظبي تحصل على اعتماد الكلية الملكية الكندية الدولية كمؤسَّسات للتعليم الطبي

1 يونيو, 2023:

أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي أن مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومستشفى توام، وجميعها تابعة لمجموعة "بيور هيلث"، تحصل على اعتماد الكلية الملكية الكندية الدولية لتصبح أوَّلَ مؤسَّسات تعليمية معتمدة للتدريب الطبي في الدولة، ما يمكِّنها من تقديم برامج طب الإقامة والزمالة في تخصُّصات طبية دقيقة معتمدة في كندا للأطباء الراغبين في الحصول على البورد الكندي في الإمارة، ومن شتّى أنحاء العالم.

ويعكس اعتماد الكلية الملكية الكندية الدولية تطبيق المنشآت الصحية الثلاث لأفضل معايير التعليم الطبي وفق أعلى المستويات العالمية، وتقديمها برامج تعليم طبي من شأنها رفد الكوادر الصحية بالخبرات والكفاءات، لمواصلة تقديم رعاية صحية ذات جودة متميزة في الإمارة، ما يرسخ مكانتها وجهةً رائدة للرعاية الصحية. 

وأوضحت الدائرة أنَّ اعتماد الكلية الملكية الكندية الدولية، للمنشآت الثلاث يأتي عقب اجتيازها آلية التقييم الصارمة التي تتبعها الكلية بشأن الاعتماد، والتي تراعي تطبيق أعلى معايير التعليم الطبي، وضمان جودة البرامج التدريبية ومخرجاتها، وتبنّي التكنولوجيا الحديثة وأدوات التعليم الإلكتروني في هذا المجال.

وأشارت الدائرة إلى أنه في عام 2022، وصل عدد المتدربين في المنشآت الصحية الثلاث الى أكثر من 465 متدرباً من الأطباء في تخصُّصات الإقامة والزمالة تحت مظلة دائرة الصحة – أبوظبي، للحصول على التدريب اللازم في منشآتها، بهدف الارتقاء بمسارهم الوظيفي نحو التخصُّص في المجالات الطبية المختلفة المعتمدة من قِبَل الدائرة. كما نجحت الدائرة في توفير أكثر من 47 برنامجاً تخصُّصياً في الطب البشري خلال عام 2022 مقارنة بـ32 برنامجاً تخصُّصياً في عام 2021، مع ارتفاع عدد المنشآت الصحية المعتمدة كمؤسَّسات تعليمية توفِّر برامج الإقامة والزمالة إلى 8 منشآت في الإمارة. 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «مع اعتماد مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية ومستشفى توام، نشهد اليوم إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات القطاع الصحي في الإمارة، الذي يرسِّخ مكانته بصفته أحد أكثر النظم الصحية ريادة وتميزاً في المنطقة. ونحتفي بجهودنا في الاستثمار في كوادرنا الصحية، التي تعدُّ أولوية قصوى ضمن أولوياتنا في دائرة الصحة - أبوظبي، فاستثمارنا في كوادرنا الصحية هو استثمارنا الرابح على الدوام لما يعود به من نفع على صحة ورفاهية أفراد مجتمعنا، وبما من شأنه المضي قُدُماً بالقطاع الصحي في الإمارة وضمان استدامته». 

بدوره أضاف الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي: «يُعدُّ استقطاب المواهب والكفاءات في الرعاية الصحية وتطويرها من أولويات دائرة الصحة – أبوظبي، حيث نؤمن بدور الكوادر الصحية في الارتقاء بخدمات الرعاية وتحقيق أهداف القطاع الصحي الطموحة، ولذلك نحن حريصون على العمل جنباً إلى جنب مع المنشآت الصحية في الإمارة، لتمكينها من توفير بيئة تعليمية معتمَدة ومتميِّزة لكوادرها الطبية، وضمان رفدها ببرامج تعليم طبي وفرص تدريبية تقدَّم وفق أعلى المستويات العالمية». 

بدوره قال الدكتور لان باومير، المدير التنفيذي بالإنابة للكلية الملكية الكندية الدولية: «نؤمن بأنَّ علاقات التعاون المشترك التي تجمعنا بدائرة الصحة – أبوظبي والشركاء في الإمارة تمكِّننا من إرساء دعائم متينة لنظم رعاية صحية قادرة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع. ونعتز بأن نكون جزءاً من مسيرة دولة الإمارات نحو تطوير برامج التعليم الطبي المستمر، والعمل جنباً إلى جنب مع واحدة من الجهات التنظيمية الصحية الرائدة في المنطقة الحريصة على وضع صحة وسلامة أفراد المجتمع في صميم أولوياتها. واليوم وفي ظل هذا الإنجاز المهم، اعتماد أولى المنشآت الصحية في دولة الإمارات من الكلية الملكية الكندية الدولية، نتطلع إلى المضي قدماً في شراكتنا مع دائرة الصحة – أبوظبي لتحقيق المزيد من الإنجازات». 

وقال راشد سيف القبيسي، رئيس الشؤون المؤسَّسية في شركة «بيور هيلث»: «نعتز بالحصول على هذا الاعتماد الذي يعكس التزام شركة (بيور هيلث) بالاستثمار في تمكين كوادرها الصحية من خلال ضمان توفير التعليم الطبي والتدريب بأعلى مستويات الجودة. من خلال برامج الإقامة والزمالة، نوفِّر للأطباء الفرصة للمضي بمسيرتهم نحو تعزيز خبراتهم وإمكاناتهم في تخصصات طبية معتمدة، بما في ذلك البورد الكندي هنا في أبوظبي. إنَّ هذا الإنجاز البارز لهذه المنشآت لا يعزِّز مكانتنا فقط كمنصة رعاية صحية رائدة في الإمارات العربية المتحدة، ولكنه يجسِّد أيضاً تفاني المجموعة في المساهمة في رسم ملامح مستقبل الرعاية الصحية في الدولة وخارجها. ولطالما كنّا وما زلنا ملتزمين بالمساهمة في الارتقاء بكفاءات الكوادر الصحية وأداء دور حيوي في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية».

يُذكَر أنَّ دائرة الصحة – أبوظبي وقَّعت مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية الكندية الدولية، المؤسَّسة غير الربحية الهادفة إلى تعزيز وتقديم برامج وخدمات الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا، في 2022، لتمكين الأطباء المتدربين في الإمارة من الاستفادة من البرامج التدريبية الجديدة المعتمدة في كندا، إلى جانب إتاحة الفرصة للكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي في الإمارة للالتحاق ببرامج الزمالة في كندا، والاستفادة من الفرص التعليمية والتدريبية المتخصِّصة التي تقدِّمها الكلية الملكية الكندية الدولية، من خلال نظام هجين يجمع بين الحضور الفعلي في كندا أو من داخل الإمارات. ونصَّت مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية، لاسيما برامج التعليم الطبي لبرامج الإقامة والزمالة، وبرامج البحث العلمي، ودفع عجلة الابتكار في مجال الرعاية الصحية للارتقاء بالمخرجات العلاجية وتجربة المرضى.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 13 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode