Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

اللجنة الطبية للأولمبياد الخاص تعين الدكتور بيتر سيدينبيرغ لمشاركة خبراته مع الطواقم الطبية خلال الحدث

11 مارس, 2019: أعلنت دائرة الصحة آبوظبي عن انضمام الطبيب والبروفيسور في طب العائلة والطب الرياضي، الدكتور بيتر سيدينبيرغ لفريق عمل اللجنة الطبية للأولمبياد الخاص وذلك للعمل جنباً إلى جنب مع الطواقم الطبية المشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

ووصل الدكتور سيدينبيرغ المتخصص في الطب الرياضي لأصحاب الهمم إلى أبوظبي مؤخراً لتقديم الدعم للجنة الطبية المحلية للأولمبياد الخاص وكذلك المساهمة في تحديد لياقة الرياضيين للمشاركة في الألعاب الرياضية.

وسيُعنى الدكتور سيدينبيرغ بالمساهمة في قرارات حاسمة فيما يتعلق بأهلية اللاعبين لمواصلة اللعب أو التوقف وذلك وفق آلية معتمدة لذلك.

وفي هذا الصدد، قال السيد مطر سعيد النعيمي، مدير دائرة الطوارىء والأزمات في دائرة الصحة أبوظبي: "سعداء باستضافة الدكتور سيدينبيرغ الذي يُعد من أبرز الخبراء على مستوى العالم في مجال الطب الرياضي وطب العائلة ، حيث سبق له وأن شارك في العديد من المسابقات الرياضية لأصحاب الهمم وعلى مدى 19 عشر عاما، وكانت آخر بطولة شارك بها هي الألعاب الخاصة الأمريكية.

وأضاف النعيمي: "نتطلع إلى توفير كافة سبل نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير عن طريق توفير القدرات البشرية والمادية لتقديم الرعاية الطبية المناسبة لضيوف الدولة. وسيساهم الدكتور بيتر مع الطواقم الطبية من كافة الجهات الصحية في تقديم خدمات طبية متكاملة بين خدمات الإسعاف والخدمات التخصصية في المستشفيات".

ويعمل الدكتور سيدينبيرغ كبروفيسور في الطب الرياضي وطب العائلة في جامعة بنسلفانيا الأمريكية بالولايات المتحدة، ولديه خبرة لا تقل عن 20 عاما في مجال الطب الرياضي، كما لديه مشاركات واسعة في دورات الألومبياد الخاص على مستوى العالم.

وستتوفر الخدمات الطبية لضيوف الدولة في مطارات الدولة ومقرات السكن ومواقع الألعاب الرياضية وحفل الافتتاح والختام وبرنامج المدينة المستضيفة وبرنامج الفحص الطبي للرياضيين. وستعمل اللجنة على ضمان تزويد الحدث بكوادر طبية متخصصة من مختلف الجهات الصحية ومتطوعين طبيين مدربين من مختلف مناطق الدولة، ليقدموا الرعاية الطبية اللازمة سواءً خدمات الإسعاف والرعاية الطبية الأولية أوالخدمات الطبية المتخصصة في المستشفيات، فيما سيعمل مركز قيادة العمليات الطبية بدائرة الصحة على مدار الساعة لخدمة الحدث.

ويُعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأضخم على مستوى العالم والذي يشارك فيه 7,500 رياضي و3,000 مدرب يمثلون أكثر من 190 دولة. وتستضيف دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر الحدث الأكبر الذي يقام في دولة الإمارات على الإطلاق، وستضم الألعاب العالمية 24 رياضة أولمبية رسمية في 7 ملاعب في إمارة أبوظبي وملعبين في إمارة دبي.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 29 مارس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode