Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

20 مايو 2022 ، دائرة الصحة – أبوظبي تنوه على كافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، بضرورة التقصي عن مرض جدري القردة للمزيد من المعلومات   اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي تعلن عن قبول 433 طبيباً متدرباً ضمن برامجها للتعليم الطبي

21 يوليو, 2022:

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن قبول 433 طبيباً متدرباً في تخصصات طب الإقامة والزمالة وطب الأسنان والصيدلة السريرية، ضمن برامج الدائرة للتعليم الطبي، وبزيادة تقدر بـ28% مقارنة بالعام الماضي، وبذلك يصل عدد المتدربين الحاليين في البرنامج إلى 767 متدرباً.

وطورت دائرة الصحة أبوظبي منظومة متميزة لبرامج التعليم الطبي تشمل شروطاً جديدة للتسجيل في البرامج تضمن إتاحة فرص تدريبية لجميع المتقدمين من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة والخريجين من المقيمين في دولة الامارات والخريجين من جامعات خارج الدولة. وبعد مراجعة كافة الطلبات، تم قبول 125 طبيباً مواطناً و109 أطباء ينتمون لأكثر من 28 جنسية مختلفة بطاقة استيعابية 237 مقعد تدريبي لهذا العام. 

وقدمت دائرة الصحة أبوظبي برامج طب الامتياز بمشاركة فعالة من القطاع الحكومي والخاص، حيث تم قبول 196 متدرب امتياز مقارنة بـ126 متدرب العام الماضي بزيادة تقدر بـ34%. وانضم كل من مستشفى دانة الامارات، و"في بي اس" للرعاية الصحية، ومجموعة مستشفيات ميديكلينك، ومجموعة إن إم سي للرعاية الصحية لبرامج التعليم الطبي وتوفرت مقاعد تدريبية في طب الامتياز تلبي احتياجات القطاع الصحي في إمارة أبوظبي. 

وفي هذا الصدد، قال الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة أبوظبي: "تواصل دائرة الصحة أبوظبي جهودها لاستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية والعالمية إلى القطاع الصحي من خلال توفير البرامج التعليمية والتدريبية وفق أفضل الممارسات العالمية. تسهم الكفاءات والخبرات المتميزة إلى جانب ما تتمتع به الإمارة من بنية تحتية متطورة ومنظومة رعاية صحية متقدمة في تحقيق أهداف الدائرة القائمة على ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى العالم." 

وأضاف السويدي: "نحرص في دائرة الصحة أبوظبي على مواصلة التعاون والعمل جنباً إلى جنب مع منشآت الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص في الإمارة لضمان توافر خدمات الرعاية في مختلف التخصصات وتسهيل الوصول إليها لكل من يحتاجها من أفراد المجتمع. لقد قمنا مؤخراً بإضافة تخصصات جديدة في طب المجتمع، وطب الطوارئ - أطفال، وطب الروماتيزم - الأطفال، وبرنامج طب الامراض المعدية في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية ومستشفى توأم والعيادات الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، إضافة إلى توفير  مزيد من الفرص التدريبية لبرامج طب الإقامة، حيث تم اعتماد برنامج طب الأطفال وبرنامج طب النساء والولادة في مستشفى دانة الامارات." 

ويوفر البرنامج هذا العام 32 تخصصاً في الطب مقارنة بـ28 تخصص العام الماضي في ثمان مؤسسات معتمدة للتدريب المتقدم. وتتضمن التخصصات: الجراحة العامة، طب الباطنية، طب الطوارئ، طب التخدير، طب العيون، طب جراحة الأنف والأذن والحنجرة، طب الأسرة، طب الأطفال، طب أمراض النساء والولادة، الطب النفسي، طب الأمراض الجلدية، طب جراحة المسالك البولية، وطب الأشعة، فضلاً عن عدد من تخصصات الزمالة للتخصصات الطبية الدقيقة، كبرنامج زمالة طب الأورام وطب الروماتيزم وطب أمراض الدم، وزمالة حديثي الولادة وأمراض القلب وأمراض الكلى وأمراض الجهاز الهضمي، إلى جانب البرامج التخصصية في طب الأسنان كطب أسنان الأطفال وطب تقويم الأسنان وطب التعويضات السنية. وتم توفير 10 مقاعد تدريبية في برنامج الصيدلة السريرية في كل من مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى توأم ومستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي. 

وكانت الدائرة، قد أطلقت حزمة برامج التعليم الطبي في عام 2010، بهدف تمكين الكوادر الصحية العاملة في الإمارة من استكمال دراستها في تخصصات طبية دقيقة، من خلال توفير فرص تدريبية وتعليمية معتمدة دولياً من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية، والمجلس الطبي الأردني وحديثاً المعهد الوطني للتخصصات الصحية (البورد الاماراتي)، حيث التحق في البرامج حتى الآن ما يقارب 1771 طبيباً متدرباً حتى تاريخه. 

ويمكن الاطلاع على قائمة المقبولين في البرامج لهذا العام عبر الموقع الإلكتروني: www.doh.gov.ae

 

 

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 16 أغسطس 2022

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode