Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي والاتحاد الدولي لطب الطوارئ يعززان التعاون لتطوير خدمات الرعاية الطارئة في الإمارة

17 مايو, 2024:

على هامش أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، وقّعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، اتفاقية مع الاتحاد الدولي لطب الطوارئ لمواصلة تعزيز طبّ الطوارئ في الإمارة من خلال الارتقاء بتقديم الخدمات الفنية والخبرات وتبادل التجارب والمعارف. وكجزء من الاتفاقية، افتتح الاتحاد الدولي لطب الطوارئ أول مكتب إقليمي له في إمارة أبوظبي ليكون بمثابة موقع رئيسي لعملياته الإقليمية.

وبحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور صالح آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور تي إس سريناث كومار، أمين صندوق في الاتحاد الدولي لطب الطوارئ، وقّع الاتفاقية كل من سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي والدكتورة فيون ديفيز، رئيس الاتحاد الدولي لطب الطوارئ.

ويأتي توقيع الاتفاقية بين دائرة الصحة - أبوظبي والاتحاد الدولي لطب الطوارئ كنموذج للتعاون بين القطاعات، أحد أبرز الموضوعات التي يطرحها أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، بصفته منصة دائمة تسعى الدائرة من خلالها إلى تحفيز المؤسسات العالمية الرائدة للعمل جنباً إلى جنب مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والاستفادة من خبراتها لدعم المشاريع والمبادرات الوطنية. وتهدف الاتفاقية الموقّعة بين الطرفين إلى تعزيز وتطوير ممارسات طب الطوارئ من خلال تبادل الخبرات والتقنيات وفق أحدث المعايير الدولية. ويشمل هذا التعاون خبرات تدريب مشتركة ومبادرات بحث وتطوير في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية مع التركيز على تعزيز المهارات.

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "تواصل دائرة الصحة - أبوظبي تحفيز وتمكين التعاون العابر للحدود مع الشركاء في نظم الرعاية الصحية العالمية، والعمل جنباً إلى جنب لتسريع مستقبل الرعاية الصحية وجعل التمتع بالصحة أولوية عالمية. إنّ توقيع الاتفاقية مع شركائنا في الاتحاد الدولي لطب الطوارئ خلال أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية يوفّر لنا الفرصة لعرض جهودنا المشتركة لحلول استباقية للتحديات الصحية المستقبلية في مجال طب الطوارئ. وبالتعاون مع الاتحاد، نتطلع إلى تعزيز التميز في طب الطوارئ وضمان حصول الجميع على رعاية طبية طارئة عالية الجودة في أبوظبي وخارجها".

وقالت الدكتورة فيون ديفيز، رئيس الاتحاد الدولي لطب الطوارئ: "يشترك الاتحاد الدولي لطب الطوارئ ودائرة الصحة-أبوظبي في الرؤية ذاتها لتحسين مستويات رعاية المرضى عالمياً، تحديداً أولئك الذين يعانون من أمراض أو إصابات مفاجئة، والذين يستحقون رعاية طارئة متخصصة. هذا تقدّم رائد للاتحاد لأنه يوفّر منصة جغرافية جديدة لنشاطه والتي كان بحاجة إليها منذ الجائحة. في هذه منصة التي تأتي في المكان المناسب جغرافياً وزمنياً، سيُحدِث العاملون هنا فرقاً حقيقيًا. وإن الاتحاد هي مؤسسة غير ربحية، ونحن ممتنون جداً لدعم دائرة الصحة - أبوظبي".

وهذه الاتفاقية هي ليست التعاون الأول بين الطرفين، إذ شاركت دائرة الصحة - أبوظبي والاتحاد الدولي لطب الطوارئ في سلسلة من البرامج والفعاليات التعليمية المؤثرة التي تركز على النهوض بطب الطوارئ خلال السنوات القليلة الماضية. في آواخر عام 2023، وبدعمٍ من دائرة الصحة – أبوظبي، نظّم الاتحاد القمة العالمية لتمريض الطوارئ التي جمعت خبراء في تمريض الطوارئ من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة وبحث سبل مواجهة التحديات وإحياء التقدم في مجال تمريض الطوارئ.

أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو مبادرة حكومية رائدة تنعقد في الفترة ما بين 13 و15 مايو 2024 وتهدف إلى تسريع مستقبل الرعاية الصحية وتعزيز التعاون والابتكار المسؤول، وتجمع قادة القطاع الصحي، والباحثين، وصنّاع السياسات، والمختصّين، والمستثمرين، ورواد الأعمال، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة حول العالم. وسيشهد الحدث لقاء فاعلاً للعقول الرائدة في القطاع الصحي ولشبكة كبيرة من شخصيات ومؤسسات عالمية رائدة تضم 5000 مشارك و1000 مندوب عن وفد و200 متحدث و100 جهة عارضة.

تأتي استضافة دائرة الصحة – أبوظبي لهذا الحدث بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك M42، الشريك الرئيسي للحدث، وكل من بيورهيلث، جونسون آند جونسون، مايكروسوفت، برجيل القابضة، "جي اس كيهمركز الحياة الصحية – أبوظبي، نوفارتس، فياتريس، استرازينيكا، سانوفي وباقة من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تحقيق رؤيتها نحو غد أكثر صحة للجميع.

لمعرفة المزيد حول أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.adghw.com

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode