Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

20 مايو 2022 ، دائرة الصحة – أبوظبي تنوه على كافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، بضرورة التقصي عن مرض جدري القردة للمزيد من المعلومات   اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة أبوظبي وشركة "أم أس دي" للأدوية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز التطور والابتكار في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي

15 يونيو, 2022:

وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، اليوم اتفاقية تعاون مع شركة "أم أس دي" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأدوية الحيوية، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية (BIO) في سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية، الحدث الذي يجمع نخبة من الرواد والمسؤولين في قطاعي التكنولوجيا الحيوية والأدوية من مختلف أنحاء العالم. وتم بموجب الاتفاقية تحديد مجالات التعاون لدعم عملية التطور والابتكار في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، تماشياً مع الجهود المتواصلة التي تبذلها الإمارة لترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة ورائدة في الرعاية الصحية وحاضنة للابتكار في علوم الحياة.

ويشترك الطرفان في رؤية قائمة على مواصلة تعزيز صحة ورفاه المجتمع في دولة الإمارات، وتوسيع نطاق توافر الأدوية واللقاحات المبتكرة، حيث قام وفد يترأسه معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي بزيارة مختبرات "أم أس دي" للأبحاث في ولاية بوسطن بهدف تبادل المعارف والخبرات وبحث سبل التعاون المستقبلية وتعزيز العلاقات الثنائية. وتركز المنشأة البحثية على الابحاث المبتكرة في مجالات علم المناعة والأورام والسكري وعلم الأعصاب.

وتتماشى مبادرات الاتفاقية مع الخطط الاستراتيجية لدائرة الصحة أبوظبي الهادفة إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة في علوم الحياة والتكنولوجيا الصحية.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة أبوظبي: "في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، تمضي أبوظبي في إحداث تحول في منظومة الرعاية الصحية إقليمياً من خلال تسخير العلوم والتكنولوجيا وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة في علوم الحياة وحاضنة للابتكار في الرعاية الصحية. ويسعدنا في دائرة الصحة أبوظبي مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات التي تشاركنا هذه الرؤى الطموحة لمستقبل قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي. لقد قطعنا خلال السنوات الأخيرة خطوات هامة نحو إنشاء قطاع رعاية صحية رائد يمتاز برؤية شاملة وواضحة، وستساهم اتفاقيات التعاون هذه في ضمان مساهمة مبادراتنا المستقبلية وجهودنا المستمرة في الارتقاء بجودة خدمات قطاع الرعاية الصحية في الإمارة وتحسين مستويات الصحة والعافية لجميع أفراد مجتمعنا."

ويشمل التعاون التركيز على مجالات البحث العلمي وعلى تحسين الصحة العامة، واستخدام أدلة العالم الحقيقي لدعم آليات صنع القرار وتبني منهجيات لجمع البيانات المستندة إلى السكان لتلبية الاحتياجات الصحية المحلية  وتطوير مخرجات القطاع.

وأضافت الدكتورة أسماء: "تواصل أبوظبي توسيع مجالات التعاون مع مختلف الشركاء على مستوى العالم لاستقطاب علاجات مبتكرة وحلول متطورة في دولة الإمارات والمنطقة، ويمثل البحث السريري أساساً تقوم عليه جهود تعزيز صحة وسلامة المجتمعات، حيث يساعدنا في تحديد الإجراءات والبرامج الصحية من خلال جمع البيانات الأولية والثانوية، فضلاً عن تعزيز مستوى لجاهزية لإتمام البحوث السريرية."

التعاون من أجل تعزيز التعليم والتشاركية في بناء القدرات يهدف إلى توفير التعليم الطبي المتقدم من أجل تحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية. سيشمل ذلك التعليم الطبي المستمر لمقدمي الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تثقيف المرضى من خلال برامج التدريس وحملات التوعية.

أما إطار التعاون الثالث، فيركز على زيادة استخدام الحلول التكنولوجية والرقمية المبتكرة للارتقاء بجودة ومخرجات قطاع الرعاية الصحية، وتشمل الأنشطة استكشاف طرق استخدام التكنولوجيا الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والابتكار في الطب الشخصي والدقيق لرفع معدلات التشخيص المبكر وتحسين مستوى الرعاية.

ومن جانبه، قال أشرف ملاك، المدير العام لشركة "أم أس دي" في دول مجلس التعاون الخليجي: "أسست دائرة الصحة أبوظبي أحد أكثر النظم الرعاية الصحية ابتكاراً واستدامة في العالم بفضل تبنيها المبكر للتكنولوجيا المتطورة لدفع وتيرة نمو وتطور قطاع الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إدراكها لأهمية ثقافة الابتكار في مجال البحث والتطوير لتحقيق الإنجازات الطبية. فخورون جداً بالتعاون مع دائرة الصحة خلال المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية عبر هذه الاتفاقية، ويسعدنا أيضاً استضافة وفد دائرة الصحة في مختبرات "أم أس دي" للأبحاث في بوسطن في زيارة هي الأولى لوفد من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مرافقنا البحثية في الولايات المتحدة، حيث تواصل دائرة الصحة أبوظبي بتقديم مثال يحتذى به من خلال توسيع نطاق الوصول إلى الأدوية واللقاحات المبتكرة للمرضى لتعزيز الرفاهية والرعاية الصحية للسكان من مواطنين ومقيمين في دولة الإمارات".

بالاستناد إلى بنيتها التحتية المتميزة، ومنظومتها الصحية المتقدمة والرائدة، تواصل أبوظبي تقديم فرص استثمارية واعدة في عدة قطاعات تشهد نمواً متسارعاً لا سيما قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية. ومن خلال تعزيز علاقات التعاون بشركاء عالميين، تسعى أبوظبي إلى قيادة الجهود البحثية المدعومة من شركاء عالميين للتعرف أكثر على مدى مرونة واستدامة قطاعات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، وسبل توفير رعاية عالية الجودة للمرضى.

ويقوم وفد يترأسه معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، ويضم عدداً من الممثلين عن مؤسسات ودوائر حكومية في الإمارة، بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات الرعاية الصحية عموماً وفي الابتكار في علوم الحياة على وجه الخصوص.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة باقة من الاجتماعات وتوقيع اتفاقيات مع عدد من الشركاء البارزين لاستكشاف وتفعيل أوجه التعاون في علوم الحياة وأدلة العالم الحقيقي، والصحة الرقمية، والبحث والتطوير، وسلاسل التوريد وغيرها من المجالات الأخرى. وتهدف الزيارة إلى وضع آليات مستدامة لمواصلة الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين واستعراض المقومات التي تتمتع بها المنظومة الصحية المتميزة في إمارة أبوظبي.

ويشهد الوفد مشاركة ممثلين عن عشر جهات رئيسية تمثل منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي بما في ذلك دائرة الصحة أبوظبي، مكتب أبوظبي للاستثمار، مبادلة للرعاية الصحية، جي42 للرعاية الصحية، موانئ أبوظبي، شركة القابضة ADQ، الاتحاد للشحن، جامعة خليفة، حياة-فاكس، وشركة بيور هيلث.

 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 07 فبراير 2023

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode