Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي تبرم اتفاقية شراكة مع "فياتريس" لتعزيز الرعاية الأولية للصحة النفسية في أبوظبي

28 نوفمبر, 2023:

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع "فياتريس" Viatris، شركة الرعاية الصحية العالمية المتخصصة في تمكين أفراد المجتمعات حول العالم من عيش حياة أكثر صحة في كل مراحلها. ويهدف التعاون إلى تقديم برنامج مبتكر لصقل مهارات الكوادر الصحية مع التركيز على أطباء الرعاية الصحية الأولية في مجالات الكشف المبكر وتشخيص وإدارة الاضطرابات الصحة النفسية لدى المرضى. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مساعي الدائرة المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية، وتعزيز كفاءة وخبرات الكوادر الصحية في الإمارة. 

وتركز مذكرة التفاهم على رفد أطباء الرعاية الأولية، من خلال منصة رقمية متخصصة، بحزمة من موارد التعليم الطبي الشامل والتي تغطي الأمراض غير المعدية، مع تركيز على حالات الصحة النفسية، بما في ذلك الذهان، والخرف، واضطرابات المزاج، والاكتئاب، والقلق، واستخدام العقاقير، والاضطرابات النفسية للأطفال والمراهقين. وستوظف منصة صقل المهارات منهجية ثلاثية المراحل تركز على بناء القدرات، وتطوير الإمكانات، وتوصيات الخبراء للرعاية الصحية المثلى للصحة النفسية.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العامة الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي، وتامر السلاب، رئيس شركة "فياتريس" لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي، بحضور سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وممثلين عن الشركة وهم أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا، والدكتور عروج صديقي مدير الشؤون الطبية لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي، ودارين حسن مدير الشؤون المؤسسية لدول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

وفي هذا السياق، قال الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية ، دائرة الصحة - أبوظبي: "تؤكد مثل هذه الشراكات على التزام الدائرة بتوطيد أطر تعاون وثيقة مع الشركاء الاستراتيجيين وتوحيد الجهود الرامية لتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي. ينسجم هذا التعاون مع جهودنا المستمرة للاستثمار في العنصر البشري وصقل مهارات أطباء الرعاية الأولية ورفدهم بالفرص والإمكانات لتوفير خدمات الصحة النفسية لأفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات بما يدعم رؤيتنا ’أبوظبي مجتمع معافى‘، ويرسخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية".

من جانبه قال أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوراسيا في شركة "فياتريس": "يسعدنا في شركة ’فياتريس‘ توقيع هذه الاتفاقية مع دائرة الصحة – أبوظبي، في إطار رؤيتنا المشتركة لوضع الصحة النفسية والبدنية في المجتمع في المقام الأول. وعبر هذا التعاون، سيتقاسم الخبراء المعرفة والموارد التي تمكن أطباء الرعاية الأولية من تيسير سبل وصول المرضى الذين يعانون من تحديات نفسية إلى الرعاية الطبية المناسبة".

وأضاف تامر السلاب، رئيس شركة "فياتريس" لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي: "يعتبر تمكين أطباء الرعاية الأولية بالخبرة في مجال الصحة النفسية أمر أساسي لضمان تمتع المجتمع بصحة أفضل. لذلك يأتي هذا التعاون ليدعم سبل التعرّف على تحديات الصحة النفسية وإدارتها بشكل مباشر ووفق منهجية أكثر شمولية. ومن هذا المنطلق، نهدف لوضع بصمة في استشراف مستقبل يتسم بالوعي بالصحة والعافية النفسية ويحظى فيه الأفراد بالرعاية اللازمة والعلاج وفق أفضل الممارسات".

وفي ضوء الجهود الرامية للارتقاء بتجارب المرضى، تضع هذه المبادرة رحلة المريض في صلب أولوياتها، بدءاً من تعزيز كفاءة أطباء الرعاية الأولية ومقدمي الرعاية الصحية، إلى توفير خدمات رعاية سريرية عالمية المستوى. ومع وضعها لهدف طموح مفاده ضمان وصول جميع المرضى لمنظومة عالية الجودة للرعاية الصحية تجمع بين الخيارات الدوائية والاستشارات الطبية، تمثل هذه الجهود إضافة هامة لتحسين رعاية المرضى، بما يعود بالفائدة على صحة مجتمع أبوظبي ككل.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 01 مارس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode