Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع إكس لايف ساينسز لتعزيز الابتكار في علوم الحياة في الإمارة

30 أغسطس, 2023:

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع إكس لايف ساينسز، الشركة السويسرية المتخصصة في تسويق وتعزيز قيمة المشاريع البحثية الواعدة بمراحلها الأولى في مجال التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الطبية. وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في المقر الرئيسي للدائرة، لتعزيز صحة وسلامة المرضى في الإمارة عبر العمل على ثلاث ركائز استراتيجية رئيسية تضم تمكين الابتكار ودعمه، وتعزيز فرص التمويل لدعم الشركات والمشاريع الناشئة المتخصصة في علوم الحياة في أبوظبي، وإجراء البحوث والتجارب السريرية. وتدعم مذكرة التفاهم أيضاً جهود دائرة الصحة – أبوظبي الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للرعاية الصحية وعلوم الحياة، مع الارتقاء بمستويات الابتكار، والخدمات الصحية، والخيارات العلاجية المتاحة للمرضى في الإمارة.

ووقع الاتفاقية الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، وأوليفير باومان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة إكس لايف ساينسز.

ويهدف التعاون بين دائرة الصحة – أبوظبي وشركة إكس لايف ساينسز لدعم تطور قطاع علوم الحياة في الإمارة من خلال تأسيس حاضنة للتدريب والإرشاد والتسويق تدعم المبتكرين. وفضلاً عن ذلك، ستعمل الشراكة على استكشاف آفاق تأسيس إطار تمويل مشترك بالتنسيق مع شركاء محليين لدعم الشركات والمشاريع الناشئة المتخصصة في علوم الحياة، وتوحيد الجهود لدفع عجلة البحوث والتجارب السريرية في الإمارة. وتمثل هذه الاتفاقية امتداداً لجهود إمارة أبوظبي لترسيخ مكانتها كمركز عالمي لعلوم الحياة وحاضنة للابتكار في الرعاية الصحية، وستدعم دورها الفاعل لقيادة التحول في منظومة الرعاية الصحية الإقليمية عبر الاستفادة من إمكانات علوم الحياة والتقنيات المتطورة.

وعكفت إكس لايف ساينسز على تأسيس حضورها في دولة الإمارات عبر شراكتها مع ايسبرج كابيتال، وهي شركة تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها وخاضعة للوائح وتشريعات سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة له. وباعتبارها واحدة من أسرع شركات إدارة الأصول البديلة نمواً في أبوظبي، ستتعاون ايسبرج كابيتال مع شركة إكس لايف ساينسز لإعداد استراتيجية الاستثمار لها في إطار جهود حثيثة لدعم وتطوير منظومة أبوظبي لعلوم الحياة.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي: "يسعدنا التعاون مع شريك مرموق مثل شركة إكس لايف ساينسز لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي لعلوم الحياة وحاضنة للابتكار في قطاع الرعاية الصحية، مواصلين التزامنا بالوقوف على مختلف التحديات في هذا القطاع الحيوي من خلال إبرام شراكات استراتيجية وثيقة والاستفادة من نقاط قوتنا الرئيسية بما يعود بالنفع على المجتمعات حول العالم. ونسعى في دائرة الصحة – أبوظبي لتعزيز تميز قطاع علوم الحياة في الإمارة ودعم جهود البحث العلمي والارتقاء بتميز قطاع الرعاية الصحية بالمجمل".

من جانبه قال أوليفير باومان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة إكس لايف ساينسز: "تسعدنا إقامة هذا التحالف الاستراتيجي الطموح مع دائرة الصحة أبوظبي إلى جانب شركة ايسبرج كابيتال. فقد نجحت شركتنا باتخاذ خطوة استراتيجية هامة تتمثل بتأسيس شركة تابعة لها بأبوظبي، انطلاقاً من التزامنا الراسخ بوضع بصمة إيجابية في استشراف مستقبل قطاع الرعاية الصحية في الإمارة. ومن خلال إضفاء البساطة والسلاسة على سير عمليات المشروع، ومضينا قدماً في إحراز تقدم سريع ولافت، واستمرارنا بإبرام علاقات شراكة مثمرة، أصبحنا اليوم على أهبة الاستعداد للارتقاء بمبادرتنا نحو آفاق عالمية أكثر رحابة. ونحن على ثقة بقدرتنا على مواصلة التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحاتنا التنموية، مدعومين بأفضل الشركاء الاستراتيجيين وأكثرهم خبرة في قطاعات أعمالهم".

وحول هذا التعاون، أضاف عبدالله الوشاح المدير التنفيذي في شركة ايسبرغ كابيتال: "يسعدنا الانضمام لهذا التعاون البنّاء بين دائرة الصحة – أبوظبي وشركة إكس لايف ساينسز بهدف تيسير انتقال الشركات الناشئة المدعومة من إكس لايف ساينسز إلى إمارة أبوظبي. ونسعى في ايسبرغ كابيتال لدعم منظومة علوم الحياة في أبوظبي ونتطلع قدماً لتأسيس إطار تمويل مشترك لدعم الشركات الناشئة والمؤسسين والمشاريع على حد سواء. كما ستشكل شركتنا بالتعاون مع إكس لايف ساينسز مجلس مشتركاً لتقييم الشركات الناشئة واختيار الملائم من بينها لتلقي التمويل، إلى جانب مدها بسبل التدريب والإرشاد ومساعدتها في ابتكار حلول مفيدة ومجدية وطرحها في السوق".

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 23 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode