Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي تعلن اعتماد "مدينة الشيخ خليفة الطبية" مركزاً للتميز في جراحة القلب للأطفال

9 فبراير, 2024:

: أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن اعتماد "مدينة الشيخ خليفة الطبية"، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أحد الشركات التابعة لـ "بيورهيلث"، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، مركزاً للتميز في جراحة القلب للأطفال.

ويجسد الاعتماد تفوق "مدينة الشيخ خليفة الطبية" لما تتمتع به من إمكانات متطورة لتقديم خدمات رعاية القلب للأطفال والرضع الذين يعانون من أمراض القلب الخلقية والمضاعفات المرتبطة بها. بالإضافة إلى تميز فرقها الطبية المتخصصة على مدار الساعة وتفانيهم في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.

وقد حصلت "مدينة الشيخ خليفة الطبية" على درع مركز التميز ضمن احتفالية أُقيمت في مبنى "دائرة الصحة – أبوظبي" الرئيسي والتي شهدت تسليم درع التميز لـ"مدينة الشيخ خليفة الطبية"، بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، وسعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وراشد سيف القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في شركة "بيورهيلث"، وسعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، وبدر بدر القبيسي، المدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتورة منى الحمادي، المدير التنفيذي للشؤون الطبية بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية.

وباعتبارها مركز التميز لجراحة القلب للأطفال، تعد "مدينة الشيخ خليفة الطبية" مركز رائد في الإمارة في إدارة جراحة الأطفال، مما يتيح للمرضى الوصول إلى مجموعة واسعة من العلاجات وخدمات الرعاية الصحية القلبية الممتازة. ويعزز اعتماد "مدينة الشيخ خليفة الطبية" كمركز تميز من مكانتها كمرفق رعاية صحية رائد في أبوظبي، استناداً إلى نهجها الذي يركز على المريض في الرعاية الصحية مع التركيز على الرعاية القائمة على الأدلة، وتوفير الرعاية الشاملة من قبل فريق من الخبراء من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى خدمات الرعاية الحرجة، والوقاية، وحرصها على التعاون مع مرافق الرعاية الصحية الأخرى والجهات ذات الصلة لتعزيز وصول كافة أفراد المجتمع إلى رعاية صحية متميزة.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "يعكس اختيار "مدينة الشيخ خليفة الطبية" كمركز للتميز في جراحة قلب الأطفال، التزام دائرة الصحة – أبوظبي بتعزيز وصول المرضى إلى خدمات صحية بمستويات جودة عالمية واستثنائية. وتلعب مراكز التميز دوراً محورياً في دعم وتعزيز القدرة التنافسية في منظومة الرعاية الصحية، وتمكين المنشآت الصحية من الارتقاء بمعاييرها وتعزيز نتائج المرضى، بما يتماشى مع جهودنا لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية."

وأضافت الدكتورة عائشة الخوري، المدير التنفيذي لقطاع منشآت الرعاية الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي: "نحرص في دائرة الصحة – أبوظبي على ترسيخ مبادئ التميز في الرعاية الصحية في الإمارة ومواصلة الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع في الإمارة، حيث يعد تفعيل مراكز التميز إحدى الطرق التي نتبناها لتحقيق ذلك، فإلى جانب توفيرها خدمات وإجراءات طبية بجودة استثنائية في مجالات سريرية معينة، توجه مراكز التميز جهودها إلى مشاركة تجاربها وأفضل الممارسات التي تتبناها مع المنشآت الصحية لضمان تحقيق أعلى معايير التميز للمرضى ودعم الجهود البحثية وتعزيز الكفاءات الوطنية والارتقاء بها، بما يسهم في المضي قدماً بالارتقاء بمنظومة القطاع الصحي وضمان استدامة تميزه."

وقال راشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسَّسية لدى "بيورهيلث": "يعكس هذا الإنجاز التزام "بيورهيلث" التام والشركات التابعة لها بتقديم خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي. ونثق بأن خبرة وتفاني فريق المتخصصين في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" سيحدثان فرقاً ايجابياً في توفير الرعاية الطبية الشاملة للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية داخل دولة الإمارات وخارجها. ويمثل هذا الاعتراف شهادة على سعينا المستمر لتحقيق التميز ورؤيتنا الطموحة لتعزيز الصحة والرفاهية لجميع المجتمعات. وسنواصل جهودنا الدؤوبة للحفاظ على سجلنا الحافل بالنجاح والتميز وتحقيق المزيد من الإنجازات."

بدوره، قال بدر القبيسي، المدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية: "نفخر باعتمادنا مركز للتميز في جراحة القلب للأطفال من قبل دائرة الصحة – أبوظبي، وذلك تماشياً مع التزامنا بتقديم التميز في هذا المجال. ونثق بقدرات وإمكانات فرقنا الطبية المتميزة على مواصلة إجراء عمليات جراحية دقيقة للقلب بأعلى مستوى من الرعاية، وبخبرة استثنائية وموارد متعددة التخصصات. وتتركز جهودنا على نهج رعاية صحية شامل في إدارة وعلاج الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب لتحقيق أفضل النتائج الممكنة لهم. وقد ساهم تفاني وخبرة فريق أمراض القلب وجراحة القلب الخلقية لدى الأطفال في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" في إنقاذ حياة الكثيرين، ومنح الأمل والطمأنينة لعائلات المرضى خلال مرحلة العلاج. ويعد هذا الإنجاز دليل آخر على تميز "مدينة الشيخ خليفة الطبية"، وإضافة نوعية جديدة تعكس المنظومة المتكاملة من الخدمات التي نقدمها لكل من البالغين ولأطفال."

وتعد مراكز التميز بمثابة منشآت رعاية صحية يتم تخصيصها واعتمادها من قبل "دائرة الصحة – أبوظبي" لتقديم برامج متخصصة في مجالات طبية معينة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة. وتتميز تلك المراكز ببنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، والقوى العاملة ذات المهارات العالية والمعتمدة دوليًا، والموارد متعددة التخصصات، والتقنيات المتطورة وأحدث ابتكارات الرعاية الصحية، والأبحاث السريرية والعلمية مع تقديم الرعاية الصحية الأفضل في فئتها للمرضى في الإمارة وخارجها.

ويحدد المعيار الصادر عن الدائرة الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة والمواصفات التي يتعين على المنشآت الصحية التي تسعى في الحصول على تصنيف مراكز التميز استيفائها. وتركز الدائرة على ستة عناصر أساسية يتم أخذها بعين الاعتبار عند تقييم أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميز، من بينها المخرجات السريرية وتجربة وسلامة المرضى وجودة الخدمات المقدمة ومستويات كفاءة العاملين في المنشأة، وبرامج المنشأة التعليمية واستراتيجيات البحث وبرامج الإقامة والتدريب. وتقوم دائرة الصحة - أبوظبي بتقييم الاعتمادات لتحديد أهلية المنشأة لتكون مركز للتميز.

ويمكن للمنشآت الصحية الراغبة في معرفة المزيد حول معايير مراكز التميز في أبوظبي زيارة الموقع الإلكتروني: www.doh.gov.ae/resources/standards 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 01 مارس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode