Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي وشركة "إيلي ليلي" توقعان اتفاقية تعاون لتطوير البحوث السريرية والابتكار في الرعاية الصحية

5 يونيو, 2023:

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، اتفاقية تعاون مع "إيلي ليلي"، شركة المستحضرات الصيدلانية العالمية الرائدة، على هامش زيارة وفد أبوظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسعى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية هذه إلى تأسيس إطار تعاون شامل ضمن مجالات البحوث السريرية، وأدلة العالم الواقعية، وتقنيات الرعاية الصحية، وذلك في ظل الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة.

ومن خلال هذا التعاون، تسعى أبوظبي لتعزيز محفظة شراكاتها مع الشركات العالمية الرائدة لتبادل المعارف والخبرات بما ينسجم مع أفضل المعايير والممارسات العالمية. كما تدعم هذه الاتفاقية الجهود المستمرة لتأسيس اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة في أبوظبي من خلال الارتقاء بالإمكانات الوطنية في دولة الإمارات، علاوة على إحداث نقلة نوعية في منظومة الرعاية الصحية التقليدية في الإمارة. وبما يعكس المنظومة المتنوعة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي، سيستكشف الطرفان فرص التعاون في مجالات الخدمات الصحية وعلوم الحياة للخروج بأفضل نتائج الرعاية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي. 

وبحضور معالي منصور المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، ولي آن بيوسي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والاتصال في "إيلي ليلي"، وقع اتفاقية التعاون كل من الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة - أبوظبي، وإيرينا زابوروزيت، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "إيلي ليلي".

وتماشياً من تطلعات أبوظبي الطموحة في الرعاية الصحية، سيعمل الجانبان على المضي بجهود البحث السريري وعلوم الحياة في الإمارة مع التركيز على الأورام والسكري والأمراض العصبية. بالإضافة إلى ذلك، ستتعاون دائرة الصحة – أبوظبي مع "إيلي ليلي" لاستكشاف الابتكارات الكفيلة بمعالجة تحديات الرعاية الصحية العالمية عبر الاستفادة من بنية وإمكانات الرعاية الصحية وعلوم الحياة المتطورة في أبوظبي.

وستعمل الاتفاقية في جوهرها على تعزيز بصمة أبوظبي في بحوث وتطوير علوم الحياة، ودفع عجلة الابتكار ضمن مختلف مجالات الرعاية الصحية والعلاجات المتقدمة. وستسرع الاتفاقية من وتيرة تطوير علاجات جديدة للأمراض، وتحسين مخرجات الرعاية الصحية، والمساهمة في الصحة والعافية على مستوى العالم. 

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة - أبوظبي: "تسعى أبوظبي من خلال علاقات التعاون الدولية إلى تشكيل مجموعات بحثية مدعومة بشركاء عالميين، لاستكشاف مرونة واستدامة قطاع الرعاية الصحية حول العالم وتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى. وعملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، تمهد أبوظبي الطريق أمام المنطقة ككل للشروع برحلة تحول طموحة مدعومة بالابتكار وعلوم الحياة والشراكات القيّمة مع أبرز المؤسسات العالمية في القطاع. لذلك، تفخر دائرة الصحة – أبوظبي بشراكتها مع إيلي ليلي سعياً لتعزيز تميز مخرجات الرعاية الصحية والاستمرار بتقديم أفضل مستويات الرعاية والخيارات العلاجية المتطورة للمرضى في أبوظبي وخارجها".

من جانبه قالت إيرينا زابوروزيت، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "إيلي ليلي": "يعكس تعاوننا مع دائرة الصحة - أبوظبي التزامنا المتواصل بتوسيع نطاق توافر علاجاتنا وتعزيز الابتكار لتحسين كفاءة وفعالية تقديم الرعاية الصحية، حيث عملت إيلي ليلي منذ إنشائها قبل أكثر من 145 عاماً على مواصلة الابتكار الدوائي وتوفير منتجات بجودة عالية، والمضي قدماً بتحقيق أفضل النتائج للمرضى في شتى أنحاء العالم، واضعين نصب أعيننا المسؤولية التي تقع على عاتقنا كشركاء في تعزيز الابتكار."
من جهته، قال نيكولاس شمالي، نائب الرئيس الأول للأسواق العالمية في "إيلي ليلي": "نعتز بالعمل جنباً إلى جنب مع دائرة الصحة – أبوظبي التي تقدم دوراً محورياً في تعزيز جودة الرعاية الصحية في أبوظبي وخارجها، حيث تمهد هذه الشراكة الطريق لمزيد من التعاون لاستكشاف وتطوير الابتكارات لمواجهة التحديات الصحية وبالتالي تحسين حياة الناس." 

تجدر الإشارة إلى أن وفداً رفيع المستوى بقيادة دائرة الصحة – أبوظبي يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة بين 1 و8 يونيو 2023 لاستعراض فرص الشراكة القيّمة التي تقدمها الإمارة واستكشاف آفاق التعاون الممكنة مع المؤسسات الرائدة في البحوث والتطوير والتصنيع والابتكار.

وستكون واشنطن العاصمة أولى محطات هذه الزيارة بهدف لقاء الشركاء الحاليين وإبرام علاقات تعاون جديدة مع الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنيات الصحية. وسيتوجه الوفد إلى بوسطن تزامناً مع مشاركة أبوظبي في المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2023 لاستعراض نجاح الإمارة بتنمية وتطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية. وستشهد هذه المشاركة خوض حوارات بناءة ومشاركة الرؤى والخبرات، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون في مجال التكنولوجيا الصحية وعلوم الحياة والابتكار. 

وتأكيداً على تنوع منظومة أبوظبي وخبراتها في قطاع الرعاية الصحية، جمع الوفد الزائر ممثلين عن 12 جهة في الإمارة وهي دائرة الصحة – أبوظبي، مكتب أبوظبي للاستثمار، الاتحاد للشحن، مجموعة كيزاد كجزء من موانئ أبوظبي، شركة "أسينو" كجزء من شركة أبوظبي القابضة ADQ، جي 42، أم 42، مبادلة للاستثمار، مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بيور هيلث، وضمان. وجمع وفد أبوظبي أكثر من 46 ممثل بارز من قطاعات متنوعة، وجسد التزام المنطقة بالابتكار وتبادل المعارف وتعزيز علاقات التعاون الدولية. 

تواصل أبوظبي تعاونها مع نخبة من الشركاء الاستراتيجيين حول العالم لاستشراف مستقبل قائم على التقنيات الصحية والابتكار والذكاء الاصطناعي، في إطار استراتيجيتها الطموحة لإحداث تحول جذري في قطاع الرعاية الصحية نحو نموذج يضمن أفضل المخرجات الصحية. وتتعاون الإمارة مع لاعبين رئيسيين في قطاع الصناعات الصيدلانية الحيوية لتعزيز الإمكانات المحلية والعالمية في مجالات علوم الحياة وأدلة العالم الواقعية، والصحة الرقمية، وسلاسل التوريد، لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للرعاية الصحية.
لمعرفة المزيد حول البعثة، يرجى زيارة https://www.doh.gov.ae/en/Abu-Dhabi-a-regional-life-science-hub 

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode