Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني

9 يونيو, 2024:

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال، المستشفى غير الربحي، خلال زيارة وفد من قياداتها مؤخراً لمدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا. وبموجب مذكرة التفاهم، يهدف الجانبان لتطوير الأبحاث في علاج السرطان والعلاجات الجينية لدى الأطفال.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، ومادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال. وبالاستفادة من إمكانات البنية التحتية المتطورة وبيانات الجينوم المتوفرة في أبوظبي، سيسعى الجانبان لتعزيز البحوث والبرامج في الأمراض النادرة وأورام الأطفال والعلاج الجيني. وتشير أحدث التقديرات لوجود تحدٍ عالمي كبير بسبب سرطانات الأطفال، حيث أفادت منظمة الصحة العالمية بتشخيص أكثر من 275 ألف طفل ومراهق (من 0 إلى 19 عاماً) بالسرطان حول العالم في عام 2022. وفقد أكثر من 105,000 طفل حياته بسبب المرض في نفس العام.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي: "في ضوء التزامها بتعزيز علاقات وأطر التعاون العالمية، تواصل دائرة الصحة – أبوظبي ريادتها في ضمان توفير العلاجات المبتكرة والحلول العلاجية المتطورة في أبوظبي وخارجها، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من شتى أرجاء العالم. ويسعدنا في الدائرة التعاون مع نخبة من الشركاء المرموقين، مثل مستشفى فيلادلفيا للأطفال للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية للأطفال في الإمارة. ومعاً، سنعمل على تحسين قدرات البحوث، وإدارة الأمراض، وتقديم أفضل الفرص التدريبية والتطويرية للعاملين في الرعاية الصحية، لنساهم من خلال تعزيز صحة الأطفال بإرساء دعائم مجتمع معافى لتنعم به أجيال الغد، فالأطفال ركائز المجتمع وقادة المستقبل."

وفي إطار هذه الشراكة، سيتبادل الجانبان كوادر التدريس والتدريب والباحثين والطلاب في برامج قصيرة وطويلة الأمد لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون في ممارسات رعاية الأطفال المتطورة. وإلى جانب ذلك، سيقوم الجانبان بتقديم فرص التعلم عن بُعد وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل، وسيحرصان على الاستفادة من أدلة العالم الواقعي العلمية للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية وتوسيع الموارد البحثية في الإمارة، كما سيعملان على الارتقاء بإمكانات العلاجات الجينية والخلوية والأبحاث السريرية بما يعود بالنفع على الأطفال الذين يعانون من الأمراض النادرة.

من جهتها، قالت مادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال: "يواصل مستشفى فيلادلفيا للأطفال التزامه بتحسين النتائج الصحية للأطفال في جميع أنحاء العالم وضمان حصولهم على الرعاية التي يحتاجون إليها، بما في ذلك العلاجات الخلوية والجينية. إن شراكتنا مع دائرة الصحة – أبوظبي ستساعدنا على تطوير أبحاث طب الأطفال وتحقيق إنجازات من شأنها أن تعود بالنفع على الأطفال في أبوظبي وفي جميع أنحاء العالم."

وتَوجه وفد رفيع المستوى من دائرة الصحة - أبوظبي بقيادة معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس الدائرة في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بين 30 مايو و6 يونيو لاستعراض فرص الشراكة التي توفرها أبوظبي واستكشاف آفاق التعاون مع المؤسسات الرائدة في البحوث والتطوير، والتصنيع والابتكار. واستهل الوفد جولته بزيارة فيلادلفيا، حيث التقى مع شركاء الدائرة الحاليين والجدد لتوطيد أواصر التعاون مع المؤسسات البحثية التعليمية الرائدة، والجهات الحكومية، وشركات التقنيات الصحية الكبرى. وتوجه الوفد إلى سان دييغو تزامناً مع مشاركة أبوظبي في المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2024 لاستعراض الجهود التنموية التي تبذلها أبوظبي وحرصها على تطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية. وشهدت هذه المشاركة نقاشات متعمقة، وتبادل الآراء ووجهات النظر والخبرات، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون في التكنولوجيا الصحية، وعلوم الحياة، والابتكار.

وبهدف إلقاء الضوء على تنوع وخبرات منظومة أبوظبي المتكاملة في الرعاية الصحية، جمع الوفد ممثلين عن 20 جهة في الإمارة بما في ذلك دائرة الصحة - أبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار ، ومكتب أبوظبي التنفيذي، وجي42، ومدينة مصدر، وشركة مبادلة للاستثمار، ومجموعة كيزاد، وملفي، والمكتب الطبي، والخدمات العلاجية الخارجية، وبيور هيلث، وون هيلث، وM42، ومعهد الابتكار التكنولوجي، وبرجيل القابضة، وجامعة خليفة، و"القابضة"، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية والاتحاد للطيران.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode