Loading...
اعلان:

يسر دائرة الصحة - أبوظبي أن تعلن عن بدأ التسجيل المركزي لبرامج سنة الامتياز لإمارة أبوظبي لكافة الجنسيات.لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

يسر دائرة الصحة-الإعلان عن فتح باب التسجيل لبرامج الزمالة 2020على مستوى الدولة. للمزيد الضغط هنا

يسر دائرة الصحة ابوظبي الإعلان عن بدء التسجيل للامتحانات التأهيلية لبرامج الاقامة "تنسيق". لمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا

الأخبار

بقيادة دائرة الصحة أبوظبي وتضم عدداً من الجهات الصحية بالدولة اللجنة الطبية لأولومبياد الخاص تؤكد جاهزيتها لتقديم الدعم خلال الحدث الرياضي الكبير

8 مارس, 2019: كشفت اللجنة الطبية للأولمبياد الخاص التي تترأسها دائرة الصحة أبوظبي عن جاهزيتها لتقديم الدعم اللازم لضيوف الدولة ضمن فعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 14 حتى 21 مارس 2019.

وكان قد تم تكليف دائرة الصحة أبوظبي بالتخطيط وتنسيق الجهود الطبية بين كافة الجهات الصحية بالدولة سواء الحكومية أو الخاصة من أجل تضافر الجهود وتكاملها بين مزودي الخدمات الطبية. وتضم اللجنة الطبية كل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وشرطة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وإسعاف دبي ومبادلة للرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد، قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد في دائرة الصحة أبوظبي: "يشرفنا أن نساهم بشكل محوري في جهود إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير من خلال التعاون مع شركائنا وضمان تقديم الدعم الطبي لأصحاب الهمم المشاركين في الحدث والوفود المرافقة والمتفرجين، حيث عملت اللجنة الطبية على توفير طواقم طبية مدربة خصيصاً لتقديم الدعم الطبي لأصحاب الهمم خلال فترة تواجدهم في الدولة، يتضمن ذلك عيادات ميدانية وأطباء ومسعفين ومتخصصين في العلاج الطبيعي، كما عملت على توفير سيارات الإسعاف لمرافقة الوفود خلال تنقلهم من وإلى المطار وكذلك في أماكن إقامة الفعاليات التسعة في إماراتي أبوظبي ودبي ، كما قمنا بتدريب 300 متطوعاً للمساعدة في تقديم الدعم الطبي."

وتتركز أهداف اللجنة الطبية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية المشاركين من الأمراض والإصابات وتوفير استجابة سريعة وفعالة لكافة الاحتياجات الطبية، وكذلك توفير خدمات طبية تخصصية عالية المستوى، إضافة إلى المضي قدماً في تعزيز استدامة الخدمات الطبية لأصحاب الهمم على مدى الأعوام القادمة ومواصلة تطويرها.

وأضاف معاليه: "من جهة أخرى، حرصت دائرة الصحة أبوظبي على التواصل مع المنشآت الصحية العاملة في القطاع وإشراكها في التحضير لهذا الحدث الهام من خلال ضمان جاهزيتها لاستقبال أي حالات طارئة وتقديم الطبي اللازم لها متبعة أعلى مستويات الجودة والسلامة في خدماتها."

وأشاد معاليه بالدعم الكبير من اللجنة المنظمة للأولمبياد العالمي الخاص أبوظبي 2019 معرباً عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة التي تولي الحدث اهتماماً كبيراً وتكرس الجهود لإنجاحه وللجنة الطبية برئاسة السيد مطر سعيد النعيمي، مدير دائرة الطوارئ والأزمات في دائرة الصحة وفريق العمل وكافة الجهات الصحية المشاركة والطواقم الطبية المشاركة والمتطوعين الطبيين على مشاركتهم المعهودة والدائمة في مثل هذه الأحداث متمنياً التوفيق لمنتخب أصحاب الهمم الإماراتي.

وتستعد اللجنة الطبية إلى ضمان تقديم الرعاية الطبية في مطارات الدولة ومقرات السكن ومواقع الألعاب الرياضية وحفل الافتتاح والختام وبرنامج المدينة المستضيفة .وستعمل اللجنة على ضمان تزويد الحدث بكوادر طبية متخصصة من مختلف الجهات الصحية ومتطوعين طبيين مدربين من مختلف مناطق الدولة، ليقدموا الرعاية الطبية اللازمة سواءً خدمات الإسعاف والرعاية الطبية الأولية أو الخدمات الطبية المتخصصة في المستشفيات، فيما سيعمل مركز قيادة العمليات الطبية بدائرة الصحة على مدار الساعة لخدمة الحدث.

وبالإضافة إلى دعم أكبر برنامج لفحص الرياضيين في العالم وهو" برنامج الرياضيين الأصحاء" والذي سيحتوي على 7 تخصصات طبية، ستوفر اللجنة فحوصات شاملة للرياضيين لاكتشاف الأمراض وعلاجها وتوفير بيانات طبية تساعد مستقبلاً في إجراء البحوث الطبية.

وستقوم اللجنة بتوفير شبكة اتصالات بين الطواقم الطبية للمساعدة في مراقبة وتتبع كافة الأحداث لتتبع الحالات المرضية وتمكين متخذي القرار من معرفة وضع الرياضيين الصحي بصورة لحظية. وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد قامت بتشكيل لجنة طبية تتبع اللجنة المنظمة للأولمبياد ويتكون أعضائها من كافة الجهات الصحية بالدولة. وقد بدأت اللجنة أعمالها بعد انتهاء الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية في مارس عام 2018، حيث تم وضع خطة زمنية للتخطيط والتدريب والتنفيذ.

ويُعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأضخم على مستوى العالم والذي يشارك فيه 7,500 رياضي و3,000 مدرب يمثلون أكثر من 190 دولة. وتستضيف دولة الإمارات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعتبر الحدث الأكبر الذي يقام في دولة الإمارات على الإطلاق، وستضم الألعاب العالمية 24 رياضة أولمبية رسمية في 7 ملاعب في إمارة أبوظبي وملعبين في إمارة دبي.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode