Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

مستشفى الريم يعزز خدماته العلاجية بافتتاح مركز متخصص بالصحة النفسية

12 فبراير, 2024:

أعلن مستشفى ريم، المرفق الطبي المتكامل الأول من نوعه والمتخصص في إعادة التأهيل، عن تعزيز خدماته العلاجية بافتتاح مركز ريم نيوروسينس للصحة النفسية، الذي يُقدم مختلف خدمات الصحة النفسية من خلال العيادات الخارجية، إضافة الى افتتاح قسم خاص بالطب النفسي للمرضى المقيمين في داخل المستشفى.

وقام معالي منصور ابراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي بجولة في مرافق المستشفى واطلع على التوسعات الجديدة، حيث رافقه خلالها سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، والمهندس زيد السكسك، رئيس مجلس إدارة مستشفى ريم ومركز ريم نيوروسينس، إلى جانب عدد من المدراء التنفيذيين من الدائرة ونخبة من الأطباء المتخصصين في المستشفى.

ويضم المركز الجديد مجموعة من الاستشاريين المختصين في الطب النفسي، بالإضافة الى المختصين بعلم النفس السريري. ويقدم المركز خدماته بطاقة استيعابية تتجاوز 6,000 مريض شهرياً. ويضم المركز 25 غرفة علاجية تشمل الطبي النفسي، والعلاج النفسي، والطب النفسي للأطفال، وعلاج الإدمان، بالإضافة الى مختبر لتشخيص أمراض فرط النشاط ونقص التركيز.

ويأتي افتتاح المركز ضمن الخطة المكملة لمشروع توسعة الأسرة المخصصة للطب النفسي في مستشفى ريم والمقدرة بحوالي 25 سرير وبخطة توسعة مستقبلية. وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "نثمن جهود مستشفى ريم التي تأتي تماشياً مع توجهات دائرة الصحة – أبوظبي القائمة على التركيز على الصحة النفسية انطلاقاً من دورها الذي لا يقل أهمية عن الصحة الجسدية في ضمان رفاه المجتمعات وتعزيز جودة حياة أفرادها حول العالم، حيث تعمل الدائرة جنباً إلى جنب مع الشركاء في منظومة الرعاية الصحية بالإمارة لواصلة الارتقاء بصحة وسلامة كافة أفراد المجتمع وضمان توافر خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير العالمية، وتمكين المنشآت الصحية والعاملين فيها من تقديم الخدمات وفق أفضل مستويات الجودة والكفاءة بما يُرسخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً."

وقال المهندس زيد السكسك، رئيس مجلس إدارة مستشفى ريم ومركز ريم نيوروسينس أن فكرة إنشاء المركز وتوسعة الأسرة في المستشفى جاءت تماشياً مع توجيهات دائرة الصحة – أبوظبي بضرورة التركيز بالصحة النفسية والصحة الجسدية على حد سواء، ليكون مكملاً لخدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى انطلاقاً من أهمية الصحة النفسية في تعزيز جودة الحياة في المجتمعات.

وأشاد بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواصلة الارتقاء بالقطاع الصحي والتركيز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً. وتشمل الخدمات المقدمة للمرضى المقيمين في المستشفى في مجال الصحة النفسية على الطب النفسي العام، ويضم المركز أسرة تخصصية في معالجة العديد من الأمراض المقاومة للعلاج، ومنها اضطرابات الطعام وفقدان الشهية، أمراض المزاج، أمراض الذهان، بالإضافة إلى أحدث التقنيات العلاجية لأمراض الزهايمر وأمراض الطب النفسي التخصصية للأطفال.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 01 مارس 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode