Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي تسلط الضوء على إمكانات الإمارة المتميزة في خدمات النسائية والتوليد

25 مارس, 2024:

كشفت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، أن عدد حالات الولادة في أبوظبي التي تعاملت معها المنشآت الصحية المختصة في الإمارة قد بلغ أكثر من 30 ألف حالة ولادة في العام 2023، تنوعت ما بين حالات حمل وولادة طبيعية بنسبة بلغت 94%، وحالات حمل وولادة باستخدام تقنيات المساعدة على الإنجاب المتوفرة في الإمارة بحوالي نسبة بلغت 6%.

وأشارت الدائرة إلى أن منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي تضم أكثر من 2,500 مهني صحي مختص في تقديم خدمات النساء والتوليد، بما في ذلك 642 مختص واستشاري في أمراض النساء والتوليد، و383 قابلة و39 مساعد مقيم. وتمتد خبرات المختصين لتشمل باقة من التخصصات الأخرى بما في ذلك طب الأمومة والجنين، والطب الإنجابي والعقم، والتخدير، والرعاية الحرجة، والأشعة بالإضافة إلى التصوير بالموجات فوق الصوتية، وعلم الأجنة.

وأوضحت دائرة الصحة – أبوظبي نسبة نجاح عمليات التلقيح الاصطناعي قد بلغت 42% وهي من النسب الأعلى عالمياً، حيث خضع أكثر من 4,800 زوجاً لعمليات التلقيح الاصطناعي وغيرها من خدمات المساعدة على الإنجاب خلال العام 2022. وتُقدم المنشآت الصحية المختصة في الإمارة العديد من خدمات المساعدة على الإنجاب بما في ذلك تخزين البويضات والتخصيب والزراعة وغيرها من الخدمات.

وقطعت أبوظبي شوطاً هاماً في تعزيز الخدمات الطبية للمساعدة على الإنجاب، حيث أصبحت وجهة للراغبين في الحصول على مثل هذه الخدمات من مختلف أنحاء المنطقة. وذكرت دائرة الصحة – أبوظبي أن الإمارة تحتضن 12 منشأة مرخصة تقدم خدمات المساعدة على الإنجاب.

وأوضحت الدائرة مواصلة الحرص على وضع التشريعات والسياسات الرامية إلى تنظيم وحوكمة استخدام أحدث الوسائل العلمية للمساعدة الطبية على الإنجاب، وتوفيرها وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية التي تضمن صحة وسلامة الأفراد. وتعمل دائرة الصحة – أبوظبي جنباً إلى جنب مع مختلف الأطراف المعنية في منظومة الرعاية الصحية بالإمارة لتقديم خدمات رعاية الصحية متكاملة ومتميزة لكافة أفراد المجتمع في الإمارة وخارجها.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 13 أبريل 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode