Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

20 مايو 2022 ، دائرة الصحة – أبوظبي تنوه على كافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، بضرورة التقصي عن مرض جدري القردة للمزيد من المعلومات   اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

طلب تقديم شكوى تأمين صحي

لوقت المطلوب
للحصول على الخدمة

معظم الشكاوي يتم حلها خلال 30-60 يوم عمل. أما حالات الاشتباه والتزوير
فتتطلب 36 - 48 شهر

بداية

وصف الخدمة

من خلال هذه الخدمة، يمكنك تقديم شكاوى متعلقة بوثائق الضمان الصحي: برنامج ثقة - برنامج الضمان الصحي الأساسي - برنامج الضمان الصحي المعزز - برنامج عونك).

خطوات العملية

01. تقديم الشكوى من خلال مركز اتصال حكومة أبوظبي أو قسم العلاقات المجتمعية التابع للدائرة

02. استلام الرقم المرجعي برسالة نصية

03. استلام نتيجة الشكوى من خلال الاتصال الهاتفي

الوثائق المطلوبة

نموذج الطلب

المعتمد من دائرة الصحة

المستندات المؤيدة للطلب

أي مستند مدعم للحالة

رسالة توضيحية

رسالة الرفض

الهوية الإماراتية

بطاقة هوية الإمارات

تأشيرة الإقامة

صادرة من إمارة أبوظبي

بطاقة التأمين الصحي سارية المفعول

وثائق التأمين الصحي المعتمدة من دائرة الصحة

الرسوم

  • تقديم شكوى أو تظلم من قرار المخالفة من مريض أو كفيل (شخص طبيعي) درهم 100
  • تقديم شكوى أو تظلم من قرار المخالفة من صاحب العمل، أو مقدمي خدمات العلاج الطبي، أو شركات الضمان الصحي، أو الوسيط، أو شركات إدارة مطالبات الضمان الصحي درهم 2000
  • التدقيق في الشكاوى أو التظلمات على قرار المخالفة المقدمة من شركات الضمان الصحي أو مقدمي خدمات العلاج الطبي أو الوسطاء أو شركات إدارة خدمات الضمان الصحي بواسطة فريق عمل درهم 10000

طريقة الدفع

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 28 نوفمبر 2022

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode