Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الأخبار

دائرة الصحة – أبوظبي: 58 مقدم رعاية صحية منزلية معتمد في الإمارة

17 يوليو, 2023:

كشفت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، أن عدد مقدمي الرعاية الصحية المنزلية المعتمدين في أبوظبي قد بلغ 58 مزود يوفرون خدماتهم لأفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، مشيرة إلى أنه تم مؤخراً إلغاء تراخيص خدمات الرعاية الصحية المنزلية لـ12 مقدم في الإمارة لعدم استيفاء الشروط التي حددتها الدائرة في النموذج المطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، والذي كانت قد أطلقته في وقت سابق ضمن جهودها الرامية لمواصلة تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الإمارة والارتقاء بمخرجاته وخدماته. 

وشملت الشروط الواردة في نموذج خدمات الرعاية الصحية المنزلية مجموعة من المتطلبات والمعايير اللازمة كالاعتمادات الدولية، وقدرة المزود على توفير الخدمات الصحية المطلوبة بشكل مستمر، والنطاق الجغرافي لعمل مزود الخدمة وقربه من مكان إقامة المستفيد من الخدمات، بالإضافة إلى تحقيق الحد الأدنى لعدد المرضى كما هو محدد في النموذج.

وكشفت دائرة الصحة – أبوظبي أن مقدمي الرعاية الصحية المنزلية وفروا خدماتهم لأكثر من 4,600 مستفيد خلال العام 2022. وشملت الخدمات المقدمة الرعاية التمريضية المنزلية، علاج النطق، العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، العلاج النفسي، العلاج الوظيفي، والغسيل الكلوي في المنزل، وزيارات تخصصية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.

ومنذ إطلاق النموذج المطور للرعاية الصحية المنزلية، تواصل دائرة الصحة – أبوظبي العمل جنباً إلى جنب مع مقدمي الرعاية الصحية المنزلية في الإمارة لتمكينهم من تقديم خدمات صحية عالية الجودة ومتاحة بسهولة ويسر لسكان الإمارة بما يضمن استدامة حصولهم على الخدمات من قبل المختصين في المجال. يأتي ذلك انطلاقاً من جهود دائرة الصحة الرامية لتعزيز مكانة منظومة الرعاية الصحية في الإمارة كواحدة من بين الأفضل عالمياً. 

وعملت الدائرة على عدد من الجوانب الأخرى المرتبطة بخدمات الرعاية الصحية المنزلية بما في ذلك توفير دليل إرشادي واضح لتحديد أهلية المستفيدين من الخدمات، وتوضيح مفهوم الخدمات المقدمة ضمن الرعاية الصحية المنزلية، وتحديد متطلبات التراخيص لمزودي الخدمة. وأشارت الدائرة إلى أنه يتم تقييم أهلية المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية وفق عدد من المعايير الأساسية التي تتضمن تشخيص الحالة التي تحتاج للرعاية المنزلية، ونوع الرعاية العلاجية والتمريضية المطلوبة، كما تقوم الدائرة بتحديد مزود الخدمة المناسب وفق احتياجات الحالة الصحية لكل مريض.

وأطلقت دائرة الصحة – أبوظبي في عام 2021 نموذج مطور لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى مواصلة توافر الخدمات والوصول إليها للمرضى المستحقين للخدمة وفقاً لأعلى مستويات الجودة بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية. ومنذ ذلك الحين، أسهمت هذه التحديثات في تعزيز صحة ورفاه سكان الإمارة من خلال تقديم خدمات متميزة تتمحور حول المريض في الوقت المناسب.

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode