Loading...
A-
A+

Fonts Size

Change Color

A-
A+

Fonts Size

Change Color

تنويه:

يتوجب على كل منشأة صحية إكمال البرنامج التدريبي الخاص بالدليل الإرشادي للمنشآت الصحية بشأن منظومة الإعلام والإعلان الصحي في إمارة أبوظبي كما هو مذكور في التعميم رقم 26 /2023 للمزيد من المعلومات اضغط هنا

تهيب دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية والصيدلانية والمهنيين الصحيين بضرورة الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (63\2021) والخاص بتحديث بيانات رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني وذلك ليتسنى لكم استلام جميع التعاميم والخطابات الصادرة من دائرة الصحة ، للمزيد من المعلومات اضغط هنا

ما هي منصة الجينوم المرجعي الإماراتي؟

منصة الجينوم المرجعي الإماراتي هي منصة استعلام متطورة للبحث عن الاختلافات الجينية الفريدة لجميع فئات المجتمع الاماراتي. حيث تسلط الضوء على القواعد الجينية المرجعية، معدلات تردد العلامات الجينية في المجتمع الإماراتي، والأهمية الاكلينيكية للطفرات المسببة للأمراض والاضطرابات الوراثية الى جانب توضيح وظائفها.

قيمة البرنامج

  • يعد البرنامج الخطوة الأولية والأساسية نحو الطب الدقيق القائم على الجينوم البشري، حيث يعمل كمعيار لدراسة التنوع الجيني بين سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
  • يساعد في العثور على الطفرات والتغيرات الجينية المرتبطة بالأمراض وهو جانب أساسي لفك الرموز الجينية المسببة للأمراض وتطوير مساراتها نحو العلاجات المستهدفة والحصول على التشخيص وعلاجات الطب الشخصي.

دور دائرة الصحة

  • لعبت دائرة الصحة دورا رئيسيا في برنامج الجينوم المرجعي الاماراتي بالتعاون مع جامعة خليفة وM42 بالإضافة الى منظمات أخرى لتشكيل منهجية متكاملة للجينوم المرجعي الاماراتي.
  • ستقوم دائرة الصحة أبوظبي باستضافة وتطوير هذه المنصة.

نوصي الباحثين والأطباء في الدولة بالاستفادة من منصة الجينوم المرجعي الاماراتي من خلال دراسة الجينوم الإماراتي. من أجل الحصول على التشخيص والعلاجات الدقيقة والمخصصة للمجتمع، مما يضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانة بارزة على خريطة الجينوم العالمية.

للاستفسارات والمزيد من المعلومات يرجى التواصل على : ergp@doh.gov.ae

اشترك للحصول على التحديثات

شكرا على الإشتراك

تم التحديث: 21 يوليو 2024

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode